أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل


ميركل تلغي زيارة لإسرائيل بسبب الوضع في أفغانستان

رويترز

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 04:10 م

 قال متحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الخميس، إن المستشارة أنجيلا ميركل ألغت زيارتها المرتقبة لإسرائيل، والتي كانت مقررة خلال الفترة من 28 إلى 30 أغسطس بسبب الوضع المتوتر في أفغانستان.


وأضاف المتحدث "اتفق الجانبان على إعادة ترتيب زيارة المستشارة في موعد لاحق".


كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد اعتبرت في تصريحات سابقة أنه من الضروري أن يواصل المجتمع الدولي «الحوار مع طالبان» الذين عادوا إلى السلطة للحفاظ على المكاسب التي تحققت في أفغانستان منذ نشر قوات حلف شمال الأطلسي.


وأكدت ميركل أمام النواب في البرلمان الألماني: «يجب أن يتمثل هدفنا في الحفاظ قدر الإمكان على التغييرات التي قمنا بها على مدار العشرين عاماً الماضية في أفغانستان»


وأضافت "يتعين على المجتمع الدولي كذلك التحاور حول هذا الأمر مع طالبان"، بينما من المقرر أن يُستكمل انسحاب القوات الأمريكية في 31 أغسطس. وتابعت "طالبان حقيقة واقعة في أفغانستان" موضحة أن "هذا الواقع الجديد مرير لكن علينا مواجهته".


وفي إشارة إلى التقدم المحرز في أفغانستان منذ عام 2001، أكدت المستشارة أن "نحو 70% من الأفغان يمكنهم الآن الحصول على مياه الشرب بينما كانوا 20% فقط قبل عشرين عاماً". كما انخفض عدد الوفيات لدى الاطفال إلى النصف خلال عشرين عاماً، على حد قولها.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة