صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انتهاء لقاء الرئيس اللبناني ورئيس الحكومة المكلف دون الإدلاء بتصريحات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 04:26 م

غادر رئيس حكومة تصريف الأعمال قصر الرئاسة ببعبدا بعد لقائه مع الرئيس اللبناني ميشال عون دون الإدلاء بأي تصريح حول ما وصلت إليه مشاورات تشكيل الحكومة بين الجانبين.


واستمر اللقاء الثالث عشر بين الجانبين قرابة 40 دقيقة غادر بعدها ميقاتي قصر الرئاسة دون الإدلاء بأي تصريحات أو الرد على أسئلة الصحفيين مكتفيا بالقول "إن شاء الله خير". 


وكان رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي قد استئنفا لقائاتهما المباشرة اليوم للمرة الثالثة عشر منذ تكليف ميقاتي بتشكيل الحكومة في السادس والعشرين من الشهر الماضي، وذلك بعد انقطاع دام لـ 6 أيام.


وتوقفت المشاورات المباشرة بين الطرفين من يوم الجمعة الماضي حيث لم ينعقد لقاءا كان مقررا في ذلك اليوم بين عون وميقاتي رغم اعلان رئاسة الجمهورية رسميا عن موعد اللقاء، وذلك بسبب خلافات حول تسمية وزراء لعدد من الحقائب المتبقية دون اتفاق بين الجانبين.


وكان سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف قد أكد في وقت سابق اليوم أنه التقى رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي والرئيس اللبناني ميشال عون في لقائين منفصلين حاملا رسالة عاجلة من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل مفادها حث عون والطبقة السياسية على تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن، والتنفيذ السريع للإجراءات والاصلاحات اللازمة لإخراج لبنان من أزمته الحالية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة