صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نساء استراليا تحتاج 25 سنة لتحقيق المساواة في الأجور مع الرجال

سمر شوكت

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 05:12 م

أصدرت وكالة المساواة بين الجنسين في أماكن العمل" التابعة للحكومة الأسترالية ومركز الاقتصاد في "بنك ويست كيرتن"، دراسة اقتصادية مفادها أن سوق العمل الاسترالي يعاني فجوة عميقة في توزيع الاجور بين الرجال والنساء في نفس مجال العمل بنسبة تصل إلى 28% وان المرأة الاسترالية تحتاج 25 سنه على الاقل لتحقق المساواه المادية في الاجور معي الرجال.

ووجدت الدراسة التي نشرتها وكالة انباء بلومبرج أنه في ظل معدل التغيير الحالي، قد تتحقق المساواة في الأجور بين المديرين التنفيذيين خلال 10 سنوات، وبين كبار المديرين خلال 15 عاماً. لكن معدل التغيير أبطأ بكثير بالنسبة للوظائف غير الإدارية.

تأتي نتائج الدراسة وسط مخاوف بشأن افتقار أماكن العمل إلى توفير ما يضمن الأمان والاحترام والمساواة للمرأة، وذلك بعد الكشف عن ثقافة ذكورية سامة في مبنى البرلمان الأسترالي. كما سلط فيروس "كوفيد-19" الضوء على الاختلافات الصارخة فيما يخص الأمن الوظيفي، حيث خرجت 8% من النساء من مجال العمل خلال ذروة الأزمة في أبريل، مقارنة بـ 4% من الرجال.

وذكرت الوكالة أن التحيز اللاواعي في ممارسات التوظيف والميل إلى الاعتماد على شبكات العلاقات الشخصية من أهم العوائق التي تحول دون ترقية المرأة إلى عضوية مجالس الإدارة".

اقرأ أيضًا.. «لجنة اللاجئين الفلسطينيين» ترحب بتعيين توماس وايت مديرًا للأونروا في غزة

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة