الفنان أحمد ماهر
الفنان أحمد ماهر


أحمد ماهر| «عاشق ومداح» عمل ثقافي يستعرض إنجازات الدولة

السيد عيسى

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 05:45 م

أكد الفنان أحمد ماهر أنه لا عودة لريادة الدراما المصرية إلى بعودة الإنتاج الحكومى مرة أخرى فى وجود وزارة إعلام قوية تدرك قيمة القوة الناعمة التى تمتلكها مصر وتستطيع ان توجهها..

وقال ماهر إن النصوص الدرامية والأعمال الموجودة على الساحة أقل وصف لها انها ضعيفة وهزيلة وأنه لا يمكن أن يجازف بتاريخه بتقديم مثل هذه الأعمال التى لا تضيف قيمة ولا تصنع تاريخا بل تضخ الأموال لمنتجيها فقط. وأضاف ماهر أنه مشغول هذه الأيام بالعرض المسرحى «عاشق ومداح» الذى من المقرر أن يجوب به المحافظات المصرية وتبدأ هذه الجولة منتصف شهر سبتمبر القادم بمحافظة بورسعيد وأوضح أنه تبنى تسويق العمل لكل محافظات مصر..

لأن العمل يقدم ثقافة بالغة القيمة وعملا غير مسبوق يستعرض كل إنجازات  الدولة فى السنوات الأخيرة ويوقظ روح الولاء والانتماء لدى الشباب والنشء ويؤكد هذه المعانى فى نفوس الكبار وأشار ماهر إلى أن العمل يدور حول أن مصر مهد الحضارات وأن المصرى القديم هو أول من نادى بعبادة الإله الواحد وأقام المعابد وسجل انتصارات أول جيش فى التاريخ على الجداريات والمسلات وأن مصر مهد الحضارة .

والنور والشقيقة الكبرى فى المنطقة العربية وكم احتضنت وتبنت قضايا أشقائها ويستعرض العرض كسوه الكعبة وقت أن كانت تصنع فى مصر وتحمل إلى مكة والتكية التى كانت مصر تتولى الصرف عليها ليأكل فيها القاصى والدانى  كما ان أحداث المسرحية تنتقل للعصر الحديث والجمهورية الثانية التى نراها من خلال إنجازات ترقى إلى حد المعجزات بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي..

العرض المسرحى «عاشق ومداح» بطولة أحمد ماهر وأحمد الكحلاوى وعايدة فهمى استعراضات د.عماد سعيد تأليف وأشعار محمد الصواف إخراج عبد الغنى زكى من إنتاج البيت الفنى للفنون الشعبية برئاسة المخرج عادل عبده..

كان مسلسل «طلقة حظ» الذى عرض فى رمضان 2019 آخر ظهور درامى لأحمد ماهر وشارك فى بطولة العمل مصطفى خاطر وأيتن عامر ومحمد أنور وهبة مجدى تأليف إيهاب بليبل إخراج أحمد خالد أمين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة