حسين أبوحجاج
حسين أبوحجاج


فنانون رفعوا الآذان بصوتهم.. آخرهم حسين أبو حجاج

أحمد السنوسي

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 06:38 م

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الفنان حسين أبوحجاج، بعد ظهوره وهو يرفع الآذان بصوته في مسقط رأسه بمحافظة المنيا.

حسين أبوحجاج لم يكن أول الفنانين الذين رفعوا الآذان بصوتهم، فسبقه آخرون، منهم: محمد عبدالوهاب وفضل شاكر وأحمد سعد.

"بوابة أخبار اليوم" ترصد لكم في هذا التقرير أبرز النجوم الذين رفعوا الآذان بصوتهم. 

محمد عبدالوهاب

موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، كان يذهب يوميا خلال شهر رمضان إلى مسجد "سيدي الشعراني" بحي باب الشعرية، يعتلي مأذنته ليدعو الناس إلى الصلاة طوال هذا الشهر الفضيل، استمر ذلك لفترة طويلة تجاوزت الـ 30 عاما.

فضل شاكر

في بداية عام 2013، تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو للفنان اللبنانى فضل شاكر والذى اعتزل الغناء مؤخرًا وهو يؤذن للمرة الأولى بمسجد بلال بن رباح بمنطقة صيدا فى لبنان.

مظهر أبوالنجا

في عام 2017، تداول رواد التواصل الاجتماعي صور نادرة للفنان الراحل مظهر أبو النجا حيث ظهر فيها وعلامات المرض ظاهرة عليه وهو يؤذن للصلاة في أحد المساجد القريبة لمنزله وعلق عليها محبوه من جمهوره. 

أحمد سعد

في عام 2018، شارك المطرب أحمد سعد مقطع فيديو قصير له عبر حسابه الشخصي على تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام، ظهر فيه وهو يرتدي ملابس الإحرام، ويرفع الأذان أمام الحجاج.

وعلق أحمد سعد على مقطع الفيديو قائلًا: "الحمد لله الذي وهبني أن أرفع الأذان بالحجاج في وقفة عرفة"، وانهالت التعليقات على "سعد" بالدعاء له بأن يتقبل الله الحج منه. 

سعد رمضان 

في عام 2019، شارك المطرب اللبناني سعد رمضان، مقطع فيديو قصير له عبر حسابه الشخصي على تطبيق انستجرام، يحتوي على صوت وهو يرفع الأذان بصوته للمرة الأولى.

سعد رمضان، قدم الأذان بصوت عذب لإحدى المجلات العربية المعروفة، وحاز المقطع على إعجاب العديد من جمهور ومتابعي سعد على انستجرام. 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة