بينوكيو
بينوكيو


حدوتة | بينوكيو

حسنات الحكيم

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 06:59 م

 

بينوكيو رواية جميلة للكاتب الايطالى كارلو كولودى وتعتبر من اهم الاعمال الادبية الإيطالية وهي عن شخصية العروسة الخشبية بينوكيو التى صنعها صانع ماهر فى ورشة النجارة وأحبها وتمنى لو تصبح حقيقية تكلمه وتلعب معه حتى جاء اليوم الذى تحولت فيه الدمية الخشبية الى ولد صغير شديد الذكاء والحيوية ..

قام الصانع بتعليم بينوكيو الكلام واللعب والغناء وقدم له فى مدرسة ليتم تعليمه ولكن بينوكيو لم يذهب الى المدرسة وصرف مصاريف الكتب على اللعب وعاد الى بيته فسأله الصانع عن السبب لكن بينوكيو كذب عليه فطالت أنفه وكلما تحدث كذبا تزداد انفه طولا ..

جرى بينوكيو الى المرآة فوجد أنفه طويلا ..

لم يبالِ بالامر كثيرا وفى اليوم التالى اخذ المصروف وذهب الى السيرك وداوم الكذب على والده وكلما كذب تزداد انفه طولا .. غضب بينوكيو من طول انفه  .. وعندها ادرك ان الكذب صفة سيئة تؤذى الانسان ومن حوله ..

اصدقائى الاعزاء ابحثوا عن فيلم بينوكيو على الكمبيوتر وشاهدوا حكايات بينوكيو التى صنع منها أجمل الافلام .
 

حكاية كتاب

من القصص الجميلة التي أنصح جميع الاصدقاء بقراءتها قصة «شياملا» هي قصة عن الفقد والتعافي منه، حيث تعاني بطلة القصة شياملا من فقد والدتها حتى تلتقي خلال رحلة مدرسية إلى مزرعة الأفيال بالفيل سوراج الذي فقد والدته أيضًا بسبب الصيادين..

لتنشأ بينهما صداقة وتواصل من خلال الرسم تجعلهما يخوضان العديد من المغامرات حتى يصلا في النهاية إلى رحلة التعافي من ألم الفقد القصة صدرت عن دار نهضة مصر تأليف  رانيا بده ورسوم هيام صفوت.

 

شاركنا حلمك

صديقى عبد الرحمن أشرف صقر 14 سنة متفوق دراسيا من هوايته لعب كرة القدم  والسباحة، عبد الرحمن مثله الأعلى فى كرة القدم محمد صلاح وبيحلم يكون مهندس بترول، ولعب كرة القدم فى نادى انبي.
 

يلأ نغني | بسبس
 

بسبس مشمش
قط ومدهش
يلعب فرحان 
بكورة وألوان 
ولا يوم غضبان
 ولا يوم بيخربش
يضحك مسرور
بنشاط وحضور 
من بعد رياضيه
وأحلي فطور 
ويقول للدنيا صباح النور
بوش بشوش مابيتكرمش
فنان يرسم فار بينط
قوي وشجاع ولا بيخاف 
ومهذب جدا لو درد ش
بسبس مشمش
قط ومدهش

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة