كارتيرون والجهاز الفنى بعد الفوز على الإنتاج والوصول لدرع الدورى
كارتيرون والجهاز الفنى بعد الفوز على الإنتاج والوصول لدرع الدورى


الاحتفالات مستمرة وتسلُّم درع الدورى

الزمالك يُودع حسابه الختامي فى «البنك الأهلي».. غداً

الأخبار

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 07:22 م

كتب حازم البنا: 

تقام غداً فى التاسعة مساءً آخر مواجهات الدورى العام لكرة القدم بين الزمالك بطل المسابقة والبنك الأهلى الذى ضمن البقاء ضمن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من البطولة، ومن المنتظر أن يحتفل الزمالك بتسلُّم درع الدورى من أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، وسط احتفالية كبيرة.

فرحة لاعبى الزمالك بعد الفوز

يدخل الزمالك اللقاء برصيد ٧٩ نقطة متربعًا على قمة الدورى، بعد تتويجه رسميًا، بينما يدخل البنك الأهلى اللقاء فى المركز الـ١٥ برصيد ٣٤ نقطة. وينظم فريق البنك الأهلى ممرًا شرفيًا لتحية وتهنئة لاعبى الزمالك عند نزولهم لأرض الملعب؛ بمناسبة تتويجهم باللقب.

فرحة كارتيرون
ووسط أفراح الزمالك، أشاد المدير الفنى باتريس كارتيرون بقدرات لاعبيه، واختص إسلام جابر، مشيرًا إلى أنه قادر على اللعب فى جميع الأماكن بالملعب.
وأضاف :«كنت دائمًا أدفعه لأن يلعب فى مواقف مختلفة فى مباريات مختلفة، وكان ذلك عمدًا وأثبت لى جدارته»، مشيرًا إلى أن هناك جلسة ستجمعه بعد غدًا السبت برئيس النادى حسين لبيب؛ لوضع الخطوط العريضة للموسم المقبل، وتابع مدرب الزمالك: «أعلم أن الموسم المقبل سيكون صعبًا وستكون المنافسة عنيفة، وأريد دائمًا أن يكون كل لاعب حتى خارج الملعب يشعر بأن الزمالك قوى، ولا أتحدث عن عدد الأهداف، هناك بعض اللاعبين الذين أبدعوا خارج النادى فى الموسم الجارى، فلماذا لا نُعطيهم الفرصة ليعودوا إلينا؟، لن أعطى أسماءً ولكننى سأتحدث مع رئيس النادى».

وتحدث كارتيرون عن إمكانية عودة مصطفى فتحى، بقوله: «مصطفى فتحى سيعود بلاشك»، فيما ردًا على سؤال عودة كريم بامبو وعمر السعيد فى الموسم المقبل، قائلاً:«يجب أن يكون لديك هدافون ولن أتحدث عن شىء قبل أن أتحدث مع رئيس النادى»، بينما ردّ ضاحكًا على سؤاله بخصوص الإعلان عن ضم لاعب المصرى عمرو كمال عبد الواحد، وعن هل يعرفه أم لا؟، بقوله:«لا أعرفه» قبل أن يُشير لعودة حارس مرمى فريقه المعار للاتحاد السكندرى، محمد صبحى، مشيرًا إلى التناغم بينه وبين رئيس ناديه.

وعن مباراة فريقه الأخيرة الغد فى الدورى أمام البنك الأهلى، قال كارتيرون:«أشعر بأنها ستكون احتفالية، أعطى اللاعبين قدرًا من الراحة، ولكنى لا أريد أن أنهى الدورى بصورة ضعيفة، فالجميع سيُشاهد المباراة، وأريد أن تكون مثاليةً، أُريد أن أفوز وأود أن اطمئن بأن اللاعبين يشعرون بنفس الشىء.. ثق بأننى سألعب دائمًا للفوز».

وعن موقف اللاعب أيمن حفنى من الاستمرار أو الاعتزال، قال كارتيرون: قررنا أن يمتد العقد معه لمدة عام، من الطبيعى ما حدث بعد فترة إيقاف طويلة، ويجب أن تُتاح له الفرصة العادلة والمشجعة، وأعلم أنه جاهز، روحه ممتازة ومتفهم جدًا وخبرته عميقة ويعلم من أين تؤكل الكتف فى دفاع الخصم.

وأتم كارتيرون تصريحاته بالإجابة عن موقفه من الاستمرار بنادى الزمالك بقوله: عقدى مستمر مع الزمالك لعام آخر وسعيد لاستمر لأعوام ، قبل أن يوجه رسالة أخيرة جاءت: «شكرًا لرئيس النادى الذى يدعمنى منذ أول لحظة وأعطانى كل الفرص، والجمهور كان دافئًا فى مشاعره، شعرت بذلك منذ أول لحظة، وأشكر اللاعبين والجهاز الفنى، الجميع كان متعاونًا معى.

الموقف من الكأس
ومن جانبه أكد حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة التى تدير نادى الزمالك، أن فريقه جاهز للعب والتتويج بكأس مصر، ولكن فى النهاية هناك دعم لأى قرار متعلق بالصالح العام. وقال لبيب: «هناك اجتماع يوم الأحد بين اتحاد الكرة والأندية من أجل مصير كأس مصر».

وأضاف: «أُريد التأكيد على أن نادى الزمالك جاهز للعب كأس مصر والتتويج به، لكن فى النهاية نوافق على أى قرار لصالح الكرة المصرية، سوف ننتظر نتائج اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية ولا نمانع أى أمر.

الديون متراكمة
وانتقل حسين لبيب للحديث عن الأمور المالية، وقال: «الديون السيادية على نادى الزمالك كبيرة جداً جداً جداً، وهى متراكمة منذ سنوات، مبلغ رهيب، بالطبع يتجاوز الـ500 مليون جنيه، بالطبع يتجاوز هذا الرقم».
وصرح: «هناك أيضًا أزمة القضايا الخارجية للاعبين، لكن ننتظر الميزانية الرسمية لإعلان الأرقام بشكل رسمى، لن أصرح بالأرقام حاليًا إلا من خلال الميزانية، ولن أكشف عما يحتاجه الزمالك شهريًا، لكنه رقم مخيف ومرعب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة