جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

فوز الزمالك بدرع الدورى ضربة للطمع والأنانية والغرور

جلال دويدار

الخميس، 26 أغسطس 2021 - 07:52 م

الآن.. وبعد حسم الدورى لصالح الزمالك ليس من توصيف لما حدث سوي.. القول بأنها هذه هى   الرياضة الحقّة والمبادئ التى قامت عليها. 
من هذا المنطلق تجدر الإشارة إلى أن فوز الزمالك بالدورى هذا الموسم.. هو حق مستحق. هذا الإنجاز تحقق فى ظروف صعبة عاشها النادي.. وهو الأمر الذى يجب ان يحظى بالإعجاب والتقدير وشكر المولى عز وجل على توفيقه ورعايته. 
إنه ولا جدال محصلة الأداء البطولى والرجولى للاعبى للفريق الأول لكرة القدم الزملكاوي. كان وراء ذلك روح الحماس والانتماء وتوافر إرادة الفوز لدى اللاعبين ومدربهم والجهاز الفني. 
يضاف إلى ذلك حرفية المدرب والجهاز الفنى ودعم ومساندة وتحفيز.. الإدارة المؤقتة برئاسة الكابتن حسين لبيب. وارتباطاً بهذا الشأن فإنه لا يمكن إغفال وقوف الجماهير الزملكاوية الغفيرة وراء الفريق بالتشجيع والدعاء لهم بالنصر.  
هذه المسيرة الموفقة جرت فصولها بتواضعهم دون الالتفات للانحيازات والتنبؤات والتوقعات الفشنك. ما كان يجرى كان يتم فى إطار حرب نفسية ضارية. 
إنه وبعد فوز الزمالك فى مباراته أمام سيراميكا  كليوباترا.. كان على عرّاب الأهلى المفلوت اللسان  أن يبتلع غروره وتجاوزاته فى إطار الاعترف بفوز المارد الأبيض بدرع الدوري. وجاء الفوز فى مباراة الإنتاج الحربى مساء الثلاثاء ٢/صفر ليتم الحسم ويصبح فوز الأبيض بالدورى حقيقة وواقعا وبالتالى لم تعد هناك جدوى من نتيجة مباراة الأهلى والجونة التى انتهت بالإخفاق وتعادله ٣/٣ ليؤكد ويرسخ فرحة وتفوق الزمالك مدرسة الفن والهندسة. 
الجميل والرائع أن ذلك قد تحقق أيضا دون أى اعتبار لنتيجة المباراتين الأخيرتين مساء اليوم الجمعة.. للزمالك أمام البنك الأهلي.. والأهلى أمام أسوان. إنه طبيعى وحق للزملكاوية أن يحتفلوا ويفرحوا  تعويضاً عما لاقوه من تحامل وضغوط ومتاعب ولكن لابد أن يتم ذلك فى حدود الروح الرياضية وعدم التجاوز والأسفاف فى حق الغير.  
من ناحية أخرى فإن اللاعبين يستحقون كل الإشادة والحفاوة والرعاية التي حظوا وسيحظون عليها.  المفروض أن يكون ذلك محمسا وحافزا لهم لمواصلة هذا التميز -بإذن الله- علي مدي الموسم الكروي  الجديد.
لا جدال أن هذا الإنجاز الرياضى يعنى فى مضمونه.. سقوط لمشاعر التكبر والغرور والتسلط والطمع والأنانية وربنا كبير. إنه تأكيد لقول الله تعالى (إنا لا نضيع أجر من أحسن عملاً). 
مبروك للقلعة البيضاء الدورى وعقبال بطولة الكأس بإذن الله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة