صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


شاهد.. أخبار سعيدة من متحدث المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة للمواطنين

عواد شكشك- أسامة الشريف- مفرح سليمان

الجمعة، 27 أغسطس 2021 - 09:05 ص

أبدى العديد من المواطنين المقبلين علي الاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز مخاوفهم من حرمان مالكي وحدات الإسكان الاجتماعي و حاملي بطاقات التموين.

ونفى الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز، حرمان مالكي وحدات الإسكان الاجتماعي و حاملي بطاقات التموين من الاستفادة  المبادرة الإحلال ، مشيرا إلى حصول مالكي السيارات على الحافز الأخضر وأصحاب البطاقات سوف يحصلون على دعم السلع التموينية .


وأضاف المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة خلال ندوة "بوابة أخبار اليوم"، أن مالكي وحدات الإسكان الاجتماعي من مبادرة إحلال السيارات لا تتعارض مع أي مبادرة أخرى.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، أن البعض قد يتخوف من أن تتعارض مبادرة إحلال السيارات مع أي مبادرات أخرى يشارك فيها مثل مبادرات الإسكان ومبادرات التمويل العقاري هذه المبادرة ولكن يتوقف هذا الأمر على البنك الذي يتم التعامل معه.


وأشار المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة  إلى أن البنك  يدرس مدى إمكانية وفاء المواطن بحق سداد القسط المخصص لسيارته وبالتالي يحق له المشاركة في المبادرة بغض النظر عن مشاركته في أي مبادرات أخرى، ومشير إلى  مخاوف البعض أن هذه المبادرة لا تأثر على  استحقاقه الحصول على بطاقة التموين


 ونوه إلى  أن هذا الأمر لا يتعارض مع مبادرة إحلال السيارات، مشيرا إلى أن المبادرة لا تؤثر على استحقاق المواطن سواء بامتلاك سيارة جديدة بأي ثمن من المبادرة  مع امتلاكه بطاقة التموين والحصول علي الدعم المقدم من الدولة.

وتسعى الحكومة خلال الفترة الأخيرة جاهدة للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز- بنزين.


ويبحث العديد من مالكي السيارات عن تقليل تكلفة أسعار الوقود من خلال طريقة واحدة وهي تحويل سياراتهم إلى غاز طبيعي إذ يبلغ سعر لتر الغاز الطبيعي 3.5 جنيه.


و تُساعد المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين، حيث تُتيح لهم حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، وفرصة امتلاك سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة التي تُكلفهم كثيرًا في التشغيل والصيانة، إضافة إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود عليهم من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة.

 

إقرأ أيضاً

 

لمالكي السيارات .. أسعار  البنزين بمحطات الوقود  اليوم الجمعة ٢٧أغسطس  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة