صورة موضوعية
صورة موضوعية


اليوم..انطلاق المرحلة الثانية للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الجمعة، 27 أغسطس 2021 - 11:19 ص

 

تطلق الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم اليوم 27 أغسطس، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، المرحلة الثانية للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم بالمجمع الطبي بمحافظة الإسماعيلية.

صرح بذلك الدكتور محمد العزب، رئيس الجمعية، مشيرا إلى نجاح الكشف عن أكثر من   ٢٠٠ سيدة خلال انطلاق المرحلة الأولى للحملة في منتصف اغسطس الجاري.

وقال د.محمد العزب، إن نتائج المرحلة الأولى أسفرت عن وجود بعض الحالات مصابة بوجود الفيروس مع وجود تغيير  في الخلايا وهي مرحلة ما قبل الإصابة بالسرطان. 

وأضاف أن الهدف الأساسي للحملة وهو اكتشاف السرطان في مرحله الخلايا غير الطبيعية والسيطرة على انتشاره وسرعة علاجه.

وأشار إلى أن الجمعية تقدم العلاج بالمجان من واقع دورها المجتمعي، وفي إطار التعاون المستمر مع هيئة الرعاية الصحية الكيان الطبي الكبير الذي له بصمات متميزة في فترة زمنية قياسية، مؤكدا أنه في حالة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، تصل نسبة  الشفاء إلى ١٠٠ %.

وأشار رئيس الجمعية المصرية  لمنظار  عنق الرحم، إلى أن علاج السيدات اللاتي تأكد إصابتهن بالخلايا غير الطبيعيه يتم بدون ألم، و تحت تأثير مخدر موضعي، وبدون تدخل جراحي، حيث أنه في حالة اكتشاف المرض مبكرا، لا يحتاج  المريض إلى الحصول على جرعات العلاج الكيماوي أو الاشعاعي.

وأوضح أن الهدف من الحملة منع حدوث السرطان من خلال الكشف المبكر وعلاج الأعراض الأولى قبل أن تتطور بشكل يصعب السيطرة عليه، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، تحت قيادة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي بالهيئة، والدكتور محمد العقاد مدير العلاج بالرعاية الصحية، مؤكدا على توجهات الدولة المصرية في هذا الصدد والتي تعمل بشكل قاطع علي تمكين المرأة في جميع المجالات وخاصة التمكين الصحي".


وتعمل الجمعية على تنظيم الحملة على مستوى المحافظات، بتغطية تصل إلى ١٠٠ %، للوصول إلى أبعد نقطة جغرافية، حفاظا على صحة المرأة المصرية باعتبارها العمود الفقري لأسرتها، والجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، هي أول جمعية من نوعها في مصر وفريقيا، تضم أكثر من ١٥٠ طبيب من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، حيث تم إنشاء الجمعية علي غرار الجمعيات المشابه لها في جميع انحاء العالم مثل الجمعية البريطانية، و الأمريكية، والفرنسية.
 

اقرأ أيضا:  وفد مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية يزور محافظة سوهاج  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة