صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


رئيس جامعة كفر الشيخ: المحافظة تنتج نسبة تتخطى 40% من إنتاج الأسماك

أحمد فتحي

الجمعة، 27 أغسطس 2021 - 12:07 م

قال الدكتور عبد الرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن التعليم العالي والبحث العلمي شهد انطلاقة غير مسبوقة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية، مشيرًا إلى أن توجيهاته بالجامعة كانت بإنشاء كليات مرتبطة بالتخصصات الحديثة التي تخدم سوق العمل وأن يكون هناك خريجين متميزين لتلبية وظائف الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الإصطناعي.

وأضاف الدكتور عبد الرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على الفضائية المصرية والقناة «الأولي»، أن جامعة كفر الشيخ كانت سباقة فى إنشاء مجموعة من الكليات التي توفر وظائف للثورة الصناعية الرابعة وإحتياجات سوق العمل، حيث أن الجامعة تستقبل ثالث دفعة من كلية الذكاء الإصطناعى.

أضاف أن كلية علوم الثروة السمكية لديها دراسة لاحتياجات سوق العمل، حيث أن المحافظة تنتج أكثر من 40% من إنتاج الأسماك فى مصر وتساهم في إنتاج بروتين جيد الجودة بأسعار تنافسية لمحدودي الدخل، فكان من الضرورة وجود كلية متخصصة تساعد فى تنمية تلك الثروة.

وأشار إلى أن جامعة كفر الشيخ تعتبر أول جامعة تبتكر روبوت فى مصر، متابعًا أن هذا العام طلاب قسم الحاسبات والمعلومات قدموا روبوتا نادرا يستطيع تقديم الخدمة فى الكافيهات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة