صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اللعب تحت أشعة الشمس يحمي الأطفال من هذا المرض

دينا درويش

الجمعة، 27 أغسطس 2021 - 01:43 م

أظهرت الأبحاث الطبية أن لعب الأطفال تحت أشعة الشمس يخفض من فرص إصابتهم بالإكزيما والحساسية الغذائية.

 

وأوضح الباحثون بجامعة كانبرا الأسترالية أن الأطفال الذين يقيمون في دول لا تتمتع بطول فترة سطوع الشمس مثل الدول الإسكندينافية يصبحون أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالإكزيما والحساسية الغذائية بالمقارنة بالأطفال الذين يقيمون في دول تتمتع بسطوع أشعة الشمس لفترات طويلة من النهار.

 

وتعد أشعة الشمس المصدر الرئيسي للحصول على فيتامين (د) الهام للوقاية من العديد من الأمراض.

 

اقرأ أيضًا| ٦ أطعمة يجب تناولها قبل التخطيط للحمل

 

وبحسب ما نشرته صحيفة إكسبريس البريطانية فإن نقص "فيتامين د" بالجسم يؤدي إلى حالة تسمى "التهاب العنبية" وهو تورم في العنبية يشمل القزحية والجسم الهدبي والأوعية الدموية التي تبطن الجزء الخلفي من العين.

 

ولعل هذه المشكلة لها عدد من الأسباب المحتملة، بما في ذلك العدوى، وأمراض الجهاز الهضمي، ومضاعفات ما بعد جراحة العيون، وصدمات العين، والحالات الالتهابية، وأمراض المناعة الذاتية، الحساسية للضوء، رؤية ضبابية، ألم ، وإحمرار.

 

للتأكد من حصول الجسم على ما يكفي من فيتامين (د) خلال أشهر الشتاء، يوصي مسؤولو الصحة بتناول مكمل يومي، لكن تناول الكثير من مكملات فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى مشاكل، وفقًا لمايو كلينك، فإن التبول المتكرر هو أحد النتائج الرئيسية لفيتامين د.

 

وفيتامين د قابل للذوبان في الدهون مما يعني أنه لا يمكن إفرازه عن طريق التبول، إذا كنت تأخذ الكثير، يمكن أن يؤدي ذلك إلى احتفاظ الدم بالكالسيوم، مما يؤدي إلى حالة تعرف باسم فرط كالسيوم الدم (مستويات عالية من الكالسيوم في الدم) وهذا يمكن أن يؤدي إلى كثرة التبول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة