صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ماذا يفعل البرتقال في شعرك؟.. مفاجأة للجنس الناعم

دينا درويش

الجمعة، 27 أغسطس 2021 - 07:30 م

البرتقال من أهم الموالح وأكثرها انتشارا وفائدة على مستوى دول العالم أجمع، ويتميز البرتقال بطعم مميز ورائحة ذكية منعشة ويحب الكثيرين تناوله سواء على هيئة ثمار أو عصير، والبرتقال غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم بالكامل بما فيه خلايا الجلد والشعر.

 

ويتكون الشعر وفروة الرأس من أنسجة خلوية تتطلب التغذية السليمة والمستمرة للحفاظ على صحتها، كما يمكن أن تؤثر المستحضرات والعلاجات الكيماوية على الشعر مما يتطلب التعويض بالحصول على التغذية السليمة من مصادر الأطعمة المختلفة مثل المكسرات والخضروات والحمضيات والفواكه والتي من أهمها بالطبع البرتقال.

 

وتعتمد فوائد البرتقال للشعر على عناصره وخصائصه الغذائية المميزة حيث أنه يحتوي على فيتامين سي الهام لصحة خلايا الشعر وفروة الرأس ويحتوي على فيتامين E الذي يحمي الشعر من التساقط ويعمل كمضاد للأكسدة.

 

كما أن البرتقال مصدر هام لـ فيتامين أ والذي يقاوم الجذور الحرة في خلايا الشعر وفروة الرأس و من أهم فوائد البرتقال للشعر أنه مصدر رائع لحمض الفوليك وهو المسئول الأول عن نمو الخلايا السليمة في الشعر والجلد والأظافر.

 

اقرأ أيضًا| لست البيت.. بدائل مميزة للزيوت المهدرجة

 

ويمتلك البرتقال ٦٠ سعرا حراريا لكل ثمرة متوسطة الحجم ،ويحتوي البرتقال على ما يقرب من ٩٥% من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي ويحتوي البرتقال على مستويات عالية من الألياف ووفيتامين ب ووحمض الفوليك ووالبوتاسيوم ،والبرتقال غني بـ البوليفينول والأنثوسيانين والفلافونيدات وجميعها مواد مضادة للأكسدة في الجسم ،وتحتوي ثمرة البرتقال على ما يقرب من ١٥ جرام من الكربوهيدرات والتي يأتي معظمها من السكريات، بالإضافة إلى كمية قليلة جدا من البروتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة