وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


«الداخلية» تكشف تفاصيل محاولة خطف طفل بالإسماعيلية 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 27 أغسطس 2021 - 11:56 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو، عبر أحد صفحات موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، يتضمن شكوى أحد المواطنين مقيم بالإسماعيلية، يتضرر خلالها من قيام مجهول، بمحاولة اختطاف نجله، حال تواجده مع والدته بإحدى المحال التجارية .

اقرا ايضا|القبض على المتهمين بقتل سائق سيارة نقل محملة بالحديد وسرقته بالشرقية

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، من تحديد المشكو فى حقه، وبسؤاله قرر بتواجده بالمحل المشار إليه رفقة زوجته ونجله، وأثناء قيام زوجته بشراء متطلباتهما، قام بدعوة نجل الشاكى للهو مع نجله، الذى يعانى من ضعف السمع والنطق، وأنكر قيامه بمحاولة اختطاف نجل الشاكي.

 

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط طالب مقيم بمحافظة قنا، وذلك لقيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، ونشر مشاركات تتضمن إدعائه بأنه يعمل بكنترول الثانوية العامة، وقدرته على رفع درجات الراغبين فى ذلك بمقابل مادى، فى صورة كروت شحن رصيد الهواتف المحمولة. 

 

وعثر بحوزته على «هاتف محمول، جهاز لاب توب»، بفحصهما تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، عبارة عن رسائل بينه وبين ضحاياه، من خلال الحساب المشار إليه، وحساب آخر على إحدى التطبيقات الإلكترونية. 

 

كما تبين قيامه بإنشاء مجموعتين على ذات التطبيق، روج خلالهما لتسريب امتحانات الثانوية العامة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، بقصد النصب على المواطنين، والتحصل منهم على مبالغ مالية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة