دونالد ترامب
دونالد ترامب


مع اقتراب ذكري أحداث 11 سبتمبر .. ترامب يقلل من أهمية «بن لادن» ويتباهى بنفسه

سامح فواز

السبت، 28 أغسطس 2021 - 12:58 ص

مع اقتراب الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر، خرج علينا الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب ليعلن للجمهور شيئًا واحدًا فقط، هو أن : إدارته قتلت إرهابيين "أكبر" من المسؤول عن 11 سبتمبر.

ظهر الرئيس السابق في البرنامج الحواري الإذاعي هيو هيويت، وتحدث لفترة من الوقت عن مدى إعجابه بسجله في مكافحة الإرهاب قائلا : "وقد قضينا على مؤسس داعش ، البغدادي ، ثم بالطبع، القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

مضيفا الآن فقط كما تفهم ، سليماني أكبر بكثير من أسامة بن لادن، مؤسس داعش هو كان البغدادي أكبر بكثير من أسامة بن لادن، أصيب أسامة بن لادن بضربة واحدة ، وكانت سيئة ، في مدينة نيويورك ، مركز التجارة العالمي، مؤكدا أن هذين الرجلين الآخرين كانا وحوشين،  الصحافة لا تتحدث عن ذلك، هم لا يتحدثون عنه لأنهم لا يريدون التحدث عنه ".

بعد ساعات من المداخلة الصوتية الاولي ، ظهر الرئيس السبق للولايات المتحدة مرة اخري على قناة "فوكس نيوز" واتخذ نفس النهج في التباهي ، وأصر على أن أبو بكر البغدادي "أكبر بكثير من أسامة بن لادن ، أكبر بكثير".

على هذه الخلفية ، أجرى الرئيس السابق مقابلتين أمس قلل فيهما بشدة من خطورة بن لادن ، وقال للجمهور بشكل فعال ، "ما يهم حقًا هو أنا وجهودي لتمجيد نفسي".
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة