صائد الكنوز
صائد الكنوز


حكايات| صائد الكنوز.. عثر على 50 خزنة تحت الماء

هناء حمدي

السبت، 28 أغسطس 2021 - 12:03 م

عملات تاريخية نادرة .. مسدسات وأعيرة نارية .. دراجة نارية من طراز BMW .. مجوهرات وأكثر من ٥٠ خزنة كل هذه المقتنيات وجدها شخص واحد في أماكن متفرقة حول العالم ولكن الغريب أنها تحت الماء! 

" لي ويبر " أو صائد الكنوز كما لقبته صحيفة " ديلي ميل " البريطانية شاب استرالي تمكن من تحويل هوايته إلى عمل يتميز به يبلغ من العمر ٤٠ عاماً، وتمكن في خلال ١٥ سنة من السفر حول العالم واكتشاف كنوز تحت الماء.

شغفه في البحث عن الكنوز تحت الماء بدأ بالصدفة ففي أحد أيام الصيف وأثناء السباحة في شاطئ بوندي في سيدني لاحظ وجود عملات معدنية في قاع البحر ولأنه ليس كغيره ممن يبحثون عن الأسماك فتحول إلى متخصص في البحث عن الكنوز تحت الماء.

اقرأ أيضا : تفاصيل سرقة «توم كروز» أثناء تصويره «مهمة مستحيلة» في بريطانيا

إدمان ويبر لعمله جعله يسافر حول العالم لاكتشاف المزيد من الكنوز فمن الصيد بالمغناطيس في أمستردام إلى الكشف عن المعادن تحت الماء في إيبيزا وتايلاند عثر على آلاف القطع النادرة ففي كل بلد قصة واكتشاف.
عثر على مجموعة من الماس والخواتم والعملات المعدنية في الرمال في شاطئ هوت ووتر في الجزيرة الشمالية بنيوزيلندا.

أما في قنوات امستردام القديمة فعثر على المسدسات والرصاص وكذلك آلاف الدراجات ودراجة نارية من طراز BMW وأكثر من ٥٠ خزنة منها خزنة ضخمة مليئة بالعملات التذكارية

فهذه القنوات كانت تستغل من قبل السارقين لاخفاء جريمتهم فيتم إلقاء جميع الخزن في القنوات بعد قيامهم بعمليات السطو حول أمستردام.

وأثناء غوصه في نهر في بلجيكا عثر ويبر على مسدس كبير ونظارات شمسية ومفتاح سيارة أودي والكثير من الأشياء الأخرى وفي هولندا عثر على أول عملة فضية رومانية له

وبسبب عشقه لمثل هذه الكنوز احتفظ ويبر ببعضها وقرر بيع الكثير منها ومن ضمن اكتشافاته المفضلة والتي احتفظ بها  عملة ذهبية من نوع Rose Noble يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر وخواتم ذهبية من القرن السابع عشر.

ولانه لا يوجد شعور اخر على وجه الأرض أفضل من البحث عن خبايا الكنوز تحت الماء بالنسبة إلى ويبر فإنه خطط لبناء عربة تخييم لقضاء الصيف في السفر في جميع أنحاء أوروبا بحثًا عن الكنز

صائد الكنوز

صائد الكنوز

صائد الكنوز

صائد الكنوز

صائد الكنوز

صائد الكنوز

صائد الكنوز

صائد الكنوز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة