الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)
الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)


 اتحاد النقل الجوي الدولي يدعم شهادة Covid الأوروبية كمعيار عالمي

حنان عز الدين

السبت، 28 أغسطس 2021 - 12:11 م

أشاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) بالمفوضية الأوروبية لريادتها وسرعتها في تقديم شهادة COVID الرقمية للاتحاد الأوروبي (DCC) وحث الدول على جعلها معيارها العالمي لشهادات اللقاح الرقمية حيث تم تسليم DCC في وقت قياسي للمساعدة في تسهيل إعادة فتح دول الاتحاد الأوروبي للسفر. 

وقال كونراد كليفورد، نائب المدير العام لـ IATA ، في غياب معيار عالمي واحد لشهادات اللقاح الرقمية، يجب أن يكون بمثابة مخطط للدول الأخرى التي تتطلع إلى تنفيذ شهادات التطعيم الرقمية للمساعدة في تسهيل السفر والفوائد الاقتصادية المرتبطة به.

وإضافة اياتا أنه يفي الاتحاد الأوروبي DCC بالعديد من المعايير الرئيسية التي تم تحديدها على أنها مهمة إذا كانت شهادة التلقيح الرقمية فعالة:


التنسيق: يتمتع DCC بالمرونة لاستخدامه في كل من التنسيق الورقي والرقمي

رمز الاستجابة السريعة: يمكن تضمين رمز الاستجابة السريعة DCC بالشكل الرقمي والورقي. يحتوي على معلومات أساسية بالإضافة إلى توقيع رقمي للتأكد من أن الشهادة أصلية.


التحقق والمصادقة: أنشأت المفوضية الأوروبية بوابة يمكن من خلالها توزيع البيانات المشفرة المستخدمة لتوقيع DCC والمطلوبة لتوثيق تواقيع الشهادات عبر الاتحاد الأوروبي. يمكن أيضًا استخدام البوابة لتوزيع البيانات المشفرة لمصدري الشهادات من خارج الاتحاد الأوروبي. طور الاتحاد الأوروبي أيضًا مواصفات لقواعد التحقق من الصحة المقروءة آليًا للسفر عبر البلاد.


يتم تنفيذ DCC للاتحاد الأوروبي في 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي وتم الاتفاق على عدد من الاتفاقيات المتبادلة مع شهادات التطعيم الخاصة بالدول الأخرى ، بما في ذلك سويسرا وتركيا وأوكرانيا و في حالة عدم وجود معيار عالمي واحد لشهادات التطعيم الرقمية ، يتطلع ما يصل إلى 60 دولة أخرى إلى استخدام مواصفات DCC للحصول على الشهادة الخاصة بهم. يعد DCC نموذجًا ممتازًا لأنه يتوافق مع أحدث إرشادات منظمة الصحة العالمية وهو مدعوم بالكامل من قبل IATA Travel Pass. فائدة أخرى من DCC هي أنه يمكّن حامليها من الوصول إلى المواقع غير الجوية في أوروبا التي تتطلب إثباتًا للتطعيم ، مثل المتاحف والأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية.

ويرغب اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) في تقديم تعاونه إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي وأي دولة أخرى مهتمة لزيادة دمج DCC في عمليات شركات الطيران للحصول على تجربة ركاب آمنة وسلسة ، مثل دعم الكشف الانتقائي عن البيانات الشخصية

 اقرا ايضا : اياتا: ضرورة الرقمنة لإعادة التشغيل السلس لحركة الطيران   


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة