جانب من الجولة
جانب من الجولة


وزير النقل لعمال السكة الحديد: المناصب ليست بالأقدمية

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

السبت، 28 أغسطس 2021 - 01:32 م

 

التقى وزير النقل الفريق كامل الوزير عمال ورشة العباسية للسكك الحديدية، وأكد على ضرورة الانضباط في العمل والالتزام التام بمواعيد الحضور والانصراف وساعة الراحة المحددة. 

وأشار الوزير، إلى أنه في حالة تكليف أحد العمال بمهمة بعد وقت العمل الرسمي نظراً لحاجة العمل يتم إثابته فوراً، وتنظيم منظومة الإجازات وفقاً للقانون وبما يحقق الإنتاجية المطلوبة من الورشة يوميا وأسبوعيا وشهريا، لافتاً إلى تطبيق مبدا الثواب والعقاب وأن تقلد المناصب وفقا للكفاءة وليست بالأقدمية. 

اقرأ أيضا

 مدبولى يتابع الموقف التنفيذي لمشروع القطار الكهربائي السريع

وذكر أنه، يتم الاستفادة المثلى من كافة المواد والخامات الموجودة بالورشة وترتيب وتصنيف كافة المواد الغير قابلة لإعادة التشغيل تمهيدا لتخريدها للاستفادة منها في تطوير الهيئة، وكذلك قيام قيادات الورشة بخلق بيئة عمل مناسبة لكافة العمال لزيادة الإنتاجية، وأن يبذل الجميع كافة الجهود وفقاً للوصف الوظيفي المحدد لكل عامل وان يعمل الجميع على النهوض بالورشة وإنتاحيتها. 

وأشار إلى منذ تشرفه بتولي حقيبة النقل، فقد تم الالتزام أمام القيادة السياسية والشعب المصري بأن تكون هيئة السكة الحديد في طليعة هيئات الدولة الناجحة والمساهمة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين. 

كما أكد الوزير على أهمية عمل لجنتي الحوافز والمشتريات واللتين تتكونان من عدد من العاملين والمهندسين المختصين بالورشة، وضرورة التطوير المستمر للمعدات ودعمها المستمر بمعدات حديثة ضمن الخطة الشاملة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية. 

وأشار إلى أنه على الجميع أن يعمل بروح الفريق، لافتا إلى ضرورة استمرار تنفيذ خطة تطوير العنصر البشري الحالي والتي تعتمد مرتكزاتها على عدة محاور، منها خلق بيئة عمل مناسبة، وحل المشكلات الإدارية كافة، وتحقيق العدالة بين كل الموظفين واستمرار تنفيذ الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية لهم  وذلك في إطار الخطة الشاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية والتي تشمل خمس عناصر هي الوحدات المتحركة وتجديد السكة وتحديث نظم الإشارات والتطوير الشامل للورش بالإضافة تدريب وتثقيف العنصر البشري.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة