من أكبر سفن الحاويات في العالم سفينة الحاويات «Ever Ace» عبرت قناة السويس اليوم
 من أكبر سفن الحاويات في العالم سفينة الحاويات «Ever Ace» عبرت قناة السويس اليوم


من أكبر سفن الحاويات في العالم..

سفينة الحاويات «Ever Ace» عبرت قناة السويس اليوم

محمد عبادي

السبت، 28 أغسطس 2021 - 02:06 م

شهد المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم السبت عبور سفينة الحاويات «Ever Ace»، المملوكة للتوكيل الملاحي «Ever Green»، والتي تعد الشقيقة الكبرى لسفينة الحاويات البنمية «إيفرجيفن»، التي جنحت بقناة السويس مارس الماضي. 

وعبرت السفينة «Ever Ace» المجرى الملاحي لقناة السويس في رحلة استغرقت 13 يومًا و19 ساعة من ميناء «YANTIAN - CN» بالصين.

وتعد السفينة من أكبر سفن الحاويات في العالم، حيث تبلغ طاقتها 24000 حاوية نمطية، ويبلغ طول سطحها 400 متر، وعرضها 61.5 متر وهو بحجم أربعة ملاعب كرة قدم، ويبلغ وزن السفينة الأقصى 225 ألف طن، ويمكنها الإبحار بسرعة 22.6 عقدة.

في 30 يوليو 2021، قامت سفينة الشحن الجديدة «Ever Ace» التي تبلغ طاقتها 24000 وحدة دولية والتي بنتها شركة «Samsung Heavy Industries for Evergreen Marine» برحلتها الأولى إلى ميناء تشينغداو في شاندونج.

والسفينة «Ever Ace» هي الأولى من سلسلة من 12 سفينة حاويات طلبتها «Evergreen» في حوض بناء السفن في الصين وكوريا الجنوبية، تم بناؤها من قبل شركة «Samsung Heavy Industries» الكورية الجنوبية، وتم تسليمها رسميًا في 29 يوليو.

وكانت سفينة الحاويات البنمية «إيفرجيفن»، التي جنحت بقناة السويس مارس الماضي لمدة 6 أيام، عبرت في 20 أغسطس الجاري، المجرى الملاحي للقناة بشكل آمن دون حدوث أي مشاكل، في طريقها إلى الصين بغرض إجراء الصيانة، وكشف كامل عن تلفيات في السفينة.

اقرأ أيضا / ضمن قافلة الشمال.. السفينة العملاقة «إيفرجيفن» تعبر قناة السويس اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة