الأسيرة أنهار الديك
الأسيرة أنهار الديك


شؤون الأسرى الفلسطينية: أنهار الديك على وشك الولادة في سجون الاحتلال

أحمد نزيه

السبت، 28 أغسطس 2021 - 03:51 م

قال اللواء قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إن الاسيرة أنهار الديك على وشك الولادة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتعيش مشاعر خوف وقلق ولا تثق بالأطباء.

وأضاف أبو بكر، في حديثٍ لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم السبت 28 أغسطس، أن الجهود مستمرة من أجل مساعدتها عبر منظمة الصليب الأحمر والمحامين.

وأشار أبو بكر إلى أن الأسيرة أنهار الديك لا تزال موقوفة دون حكم، وبالتالي فإن إمكانية إطلاق سراحها ممكنة لكن محاكم الاحتلال الإسرائيلي لم ترد على الالتماسات المقدمة بهذا الشأن.

وطالبت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية آمال حمد، في وقتٍ سابقٍ، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني بشكل عام، وللمرأة بشكل خاص، وإنهاء معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونددت الوزيرة الفلسطينية باستمرار اعتقال قوات الاحتلال الأسيرة أنهار سامي الديك (26 عاما)، التي من المتوقع أن تنجب طفلها في عملية قيصرية في زنازين المعتقل، معتبرةً ذلك انتهاكًا صارخًا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، وبشكل خاص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف الأربع فيما يتعلق بحماية المدنيين وأسرى الحرب.

وتواصل إدارة سجون الاحتلال اعتقال 11 أمّا، وهن من بين 40 أسيرة يقبعن غالبيتهن في سجن "الدامون"، ويحرمهن من أطفالهن، عدا عن ظروف الاحتجاز القاسية التي يواجهنها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة