جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

وزير التعليم يواصل مسيرته النجاح حليفه والفشل للأعداء

جلال دويدار

السبت، 28 أغسطس 2021 - 07:39 م

 

الحرب مستمرة من جانب اعداء النجاح والتطور والإنجاز.. على د. طارق شوقى وزير التعليم. آخر حلقات هذه الحرب تمثلت فى الترويج.. لأكاذيب حول تقديمة لاستقالته بحجة كاذبة.. تزعم فشله فى تنظيم وإدارة المنظومة الجديدة للثانوية العامة.
ما تم ترويجه ليس إلا انعكاسا لأمانى وتمنيات الذين يدعمون الجمود والتخلف وإبقاء أمور التعليم المتردية على ما هى عليه. يضاف إلى تلك الفئة مافيا المستفيدين من هذا الوضع وفى مقدمتهم عصابات الدروس الخصوصية وحواشيهم.
ما يجب أن يكون معلوما أن تحرك وزير التعليم نحو الإصلاح والتطوير ليس إلا تنفيذا وتفعيلا لاستراتيجية وطنية تستهدف فتح الابواب على اسس سليمة نحو النهوض والتقدم. تمثلت بدايات هذه الحرب فى معارضة لمفهوم العملية التعليمية الشاملة والحديثة.
إن أهم ركائز خطة وزير للتطوير.. تعتمد على أحدث تطورات التكنولوجيا. إن من بينها الاعتماد على  الفهم والاستيعاب بدلا من الحفظ مع الاستعانة بأجهزة الكمبيوتر للمذاكرة والمتابعة.بعد نجاح الوزير فى إرساء دعائم هذه المنظومة وفشل أعداء التطور والنجاح فإنهم واصلوا حربهم. فى مواجهة هذه الحرب القذرة.
الوزير المحارب الشجاع والجريء.. رفع راية التحدى.
إنه ولاجدال  يستمد حماسه وصموده من الدعم الذى يلقاه من القيادة السياسية. هذا الدعم لسياساته كان واضحا وجليا ضمن مضمون مداخلة الرئيس السيسى فى أحد البرامج التليفزيونية الأسبوع الماضي. أبدى مساندته لهذه السياسات التعليمية مشيرا إلى أن هدفها بناء وإعداد وتأهيل المواطن.. من أجل المواجهة الصحيحة لمتطلبات العمل والحياة. كم أرجو أن تؤدى هذه التصريحات الرئاسية إلى لجم تلك الفئات التى لا ترجو خيرا لهذا الوطن.
ارتباطا فإن الدلائل تشير إلى أن هذه الفئة التى تقف وراء هذه الحملات الموتورة ليس من هدف لها سوى إثارة البلبلة ووقف مسيرة التقدم. إنها ولاجدال بما تسعى اليه لا تقدر ولا يهمها مصلحة الوطن.
نصيحتى لأولياء الأمور المشغولين بشئون أولادهم  ومستقبلهم أن يدركوا أن الدولة بهذا التطوير والتحديث تؤكد حرصها واهتمامها بتنشئة أبناء الجيل الجديد. إنها ومن خلال هذه المنظومة تعمل على تأهيله على أسس سليمة تضمن له أن تنفتح امامه الابواب لمستقبل وحياة بلا مشاكل.
أخيرا أقول لوزير التعليم واصل مسيرتك على بركة الله إنه المستعان وعليه التوفيق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة