صورة موضوعية
صورة موضوعية


أشياء مضرة لا يجب فعلها على معدة فارغة.. بينها مضغ العلكة والجدال

سلمى خالد

السبت، 28 أغسطس 2021 - 09:08 م

 

لكي تتمتع بحيوية ونشاط طوال اليوم بشكل صحي ذى طاقة كبيرة، يجب أن تبدأ يومك بطرق صحية وصحيحة للبقاء نشيطًا طوال اليوم، ويمكن عن طريق تناول وجبة الإفطار الصحية وممارسة الرياضة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، فهذا يساعدك علي تعزيز صحتك العامة.

 

ولاتباع نظام غذائي جيد من المهم اختيار الأطعمة المناسبة عند الاستيقاظ صباحًا حتى لا تواجه مشاكل في الجهاز الهضمي في وقت لاحق من اليوم.

 

حيث قالت إخصائية التغذية بوجا ماخيجا في مقطع فيديو على موقع إنستجرام تشرح به أشياء لا يجب أن نقوم بها على معدة فارغة، بحسب doctor.ndtv، مثل:

 

مضغ العلكة

إن مضغ العلكة على معدة فارغة ليس ممارسة صحية؛ لأنه عندما تمضغ العلكة، فإن جهازك الهضمي ينتج المزيد من الأحماض، يمكن أن يؤثر هذا الحمض على بطانة معدتك نظرًا لعدم وجود طعام في المعدة، مما يزيد من خطر الإصابة بقرحة المعدة.

 

الكافيين

إن شرب القهوة على معدة فارغة يؤدي إلى الحموضة، مما يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك"، تقول ماخيجا.

 

الكحول

عند شرب الكحول علي معدة فارغة ينتقل الكحول مباشرة إلى مجرى الدم بسرعة، مما يتسبب في اتساع الأوعية الدموية، لذلك يساعد تناول الطعام على تقليل هذا المعدل الذي ينتقل به الكحول عبر مجرى الدم.

 

الجدال

إذا شعرت بالغضب في الصباح الباكر، فقم بإلقاء اللوم على آلام الجوع؛ لأن هذا قد يكون بسبب الغضب الناجم عن الجوع.

وأظهرت الدراسات أيضًا أنه عندما تكون جائعًا، تنخفض مستويات السكر في الدم في مثل هذه المواقف، يمكن أن يساعد تناول وجبة خفيفة في مكافحة الغضب.

التسوق

تشرح مخيجا أن هناك دراستين أجراهما فريق البحث في جامعة كورنيل إلى أن الأشخاص الذين يذهبون للتسوق على معدة فارغة لا يكتفون بالتسوق أكثر من اللازم، بل يميلون أيضًا إلى شراء المزيد من الأطعمة عالية السعرات الحرارية والمزيد من الوجبات السريعة.

اقرأ أيضًا: رجيم «روائح الطعام» إنقاص سريع للوزن دون جهد 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة