الملك فاروق
الملك فاروق


أسرار وخفايا أرشيف الملك فاروق السري

حاتم نعام

السبت، 28 أغسطس 2021 - 11:34 م


 
ذهب  حسن يوسف وكيل الديوان الملكي إلى قصر عابدين وقصر رأس التين وسلم المسؤلين الأرشيف السري للأوراق السياسية الخاصة بالملك السابق فارق طبقا لما نشرته أخبار اليوم  أغسطس عام 1952م وقد تسلم المسؤلون الأرشيف بمحضر جرد .
ومن بين الأوراق الخطيرة التي وجدها المسئولون مسودة خطاب خطير كتبه أحمد حسنين رئيس ديوان فاروق إلى فاروق والخطاب مكتوب باللغة الإنجليزية وفيه يذكر حسنين خيبة أمله في فاروق وتصرفاته التي حاول جاهدا وقفها وتصرفات الملكة السابقة نازلي .
ولهذا الخطاب قصة، فقد كتب حسنين هذا الخطاب وقرر أن يقدمه لفاروق بمناسبة بلوغه الخامسة والعشرين ، ثم رأى أن يؤجل تقديمه إلى أن قدمه إلى الملك السابق قبل وفاته، وقد غضب فاروق على حسنين عندما تسلم هذا الخطاب الخطير .. ثم حدث بعد ذلك حادث وفاته المفاجئ .
ومن بين الأوراق التي عثر عليها المسئولون مذكرة كتبها حسن يوسف يعارض فيها رأي فاروق في رفت 22 عضوا من مجلس الشيوخ لأنهم تجرؤا وهاجموا تصرفات الحاشية في مجلس الشيوخ وقد أشر عليها فاروق برفض هذا الإعتراض .
ومذكرة من النحاس يقترح فيها على فاروق تعيين كريم ثابت عضوا في مجلس الشيوخ ، ومذكرة من الديوان الملكي يعترض على هذا ويرشح الوصي على العرش بهي الدين بركات بدلا منه .

اقرأ أيضا| قبل إعدامه.. سفاح كرموز يشرب سيجارة ويسلم على محاميه
المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم
أخبار اليوم أغسطس عام 1952

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة