الفنان نضال الشافعي
الفنان نضال الشافعي


نضال الشافعي: الأعمال الوطنية والتاريخية تزرع الانتماء وحب البلد

محمد زين

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 03:23 ص

قال الفنان نضال الشافعي، إنه يرغب بالمشاركة في أحد الأعمال الوطنية وتقديم دور مؤثر بشكل أو بآخر كدوره في مسلسل «الاختيار 2»، معربًا عن أمنياته في العودة إلى تقديم الأعمال التاريخية والوطنية.

وأضاف الشافعي خلال لقاء لبرنامج «واحد من الناس»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الأعمال الوطنية والتاريخية تعيد صياغة فكرة زرع الانتماء وحب البلد والقدوة، متوجهًا بالتحية إلى القيادة السياسية التي انتبهت لتلك الخطوة.

واستشهد الشافعي، بطلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مشاركته في أحد مؤتمرات الشباب، بتقديم عمل مماثل لفيلم «الممر» كل 6 أشهر، مؤكدًا أن الأمر دليل على الوعي بقدرة الفن المصري كقوة ناعمة قادرة على تغيير الفكر.

وأشار الشافعي، إلى أنه فوجئ بمدى الانبهار عندما كان يشاهد مسلسل «الاختيار» مع شباب يتراوح عمرهم ما بين 11 حتى 24 عامًا، قائلًا إن الفتيات والأولاد كانوا يسألون عن كيفية التقديم ليصبحوا ضباطًا ويخدمون الدولة.

وتابع: «شيء عظيم والمطلوب أن تكون فكرة التضحية للوطن والدولة ليست مجرد كلام، وتقديم عمل فني يعكس تضحيات الجنود أروع من 100 ألف مقال ودرس لأنه يدخل إلى الشباب كالسحر ويكون قيما كبيرة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة