الآلاف يتظاهرون في واشنطن 
الآلاف يتظاهرون في واشنطن 


من أجل حق التصويت.. الآلاف يتظاهرون في واشنطن 

منال بركات

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 05:05 ص

شهدت واشنطن العاصمة ومدن أخرى في جميع أنحاء البلاد تجمعا للاحتجاج على عدد كبير من التشريعات الأخيرة التي يري المحتجون إنها تقمع حقوق الناخبين، خاصة بالنسبة للناخبين الملونين والناخبين الشباب، في العديد من الولايات التي يقودها الجمهوريون.

وتحث شعار " مسيرة من أجل حقوق التصويت"، في الذكرى الثامنة والخمسين للمسار الذي سلكة من قبل عام 1963 في واشنطن، مارتن لوثر كينج جونيور وألقي خطابه "لدي حلم". جذب الحدث الآلاف إلى واشنطن. وكان من بين الحضور الأخ الأصغر لجورج فلويد كان مارتن لوثر كينغ الثالث

تختلف قوانين التصويت الجديدة في ولايات أريزونا وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وأيوا وكانساس ومونتانا و وايومنج، لكنها عمومًا لها تأثير في تقييد وصول الناخبين، وفقًا لمختبر حقوق التصويت. تستعد ولاية تكساس لتمرير قيودها الجديدة.

تتضمن بعض الإجراءات متطلبات هوية أكثر صرامة للتصويت عبر البريد، وتقليص الصناديق، وتقليل ساعات التصويت المبكرة، وخلق جرائم جديدة تتعلق بالتصويت.

وافق مجلس النواب على مشروع قانون لاستعادة قانون حقوق التصويت

دعا المتظاهرون المسؤولين المنتخبين إلى حماية الديمقراطية، بما في ذلك تمرير التشريعات الفيدرالية التي من شأنها ضمان الوصول العادل والسهل إلى التصويت في جميع أنحاء البلاد.

يهدف قانون التقدم في حقوق التصويت لجون لويس، الذي سمي على اسم عضو الكونجرس الراحل في جورجيا وزعيم الحقوق المدنية، إلى استعادة قانون حقوق التصويت الذي أقره مجلس النواب في وقت سابق من هذا الأسبوع. تم تمريره على أسس حزبية ويتجه إلى مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي، حيث لا يملك الديمقراطيون الأصوات للتغلب على المعارضة القوية من الجمهوريين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة