صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نصائح للحماية من أشعة الشمس الضارة | فيديو

حامد عبدالحليم

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 12:36 م

نصح الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، المواطنين بضرورة الإكثار من شرب المياه على مدار الـ 24 ساعة، وارتداء ملابس قطنية صاحبة الألوان الفاتحة.

 

وأضاف هاني الناظر، خلال لقاء ببرنامج هذا الصباح ، المذاع على فضائية اكستر نيوز، أنه لابد من ارتداء شئ على الرأس حتى تحمى نفسك من ضربات أشعة الشمس، إلى جانب كريمات الوقاية من الأشعة الضارة على البشرة والجلد.

 

وفى سياق آخر،  قال الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق ،ان مشكلة ظهور بقع سوداء و زرقاء فى الجسم كثيرا ما يشتكي منها السيدات والتى تظهر نتيجة انفعالات أو أرتفاع فى ضغط الدم و الذى يجعل الشعيرات الدموية الدقيقة تنزف بعض الدماء.

 

وأضاف "الناظر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8الصبح" المذاع على قناة "dmc"  الفضائية، أن نزيف الشعيرات الدموية فى جسم الإنسان هو ما يعمل على وجود كتلة من الدماء تشبه الكدمة الخفيفة و لكنها ليست ظاهرة خطيرة .

 

وأوضح رئيس المركز القومى للبحوث السابق، أنه لابد من تصفية الذهن قبل الذهاب الى النوم وعدم التفكير في مشاكل والتى قد تسبب ظهور تلك البقع، لافتا إلى أن تلك البقع كثيرا ما توجد عند النساء أكثر من الرجال، لزيادة وزن العديد من النساء ، الذى من شأنه أن يحدث ضغط على الشعيرات الدموية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة