صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التحضيرات اللازمة قبل الكشف في «العيادات الإلكترونية»

ريم الزاهد

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 02:31 م

 

يتجه بعض الأطباء الآن إلى إجراء الكشف الطبي على المرضى "أون لاين" بدلاً من الذهاب إلى العياد مباشرة للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، وبعد انتشار الموجة الرابعة وضربها للكبار والصغار بقوة، ولهذا هناك بعض التحضيرات اللازمة التي يجب معرفتها قبل إجراء الكشف الإلكتروني. 

اقرأ أيضا

 للأمهات| احذري هذه الأعراض.. «متحور دلتا» يصيب الأطفال بشدة

1 - السؤال عن خدمات العيادة: 


ما زالت هناك حيرة لدى بعض الأشخاص عن مدى جودة الخدمات التي يتم تقديمها داخل العيادات الإلكترونية، إذ ينصح المريض بسؤال العيادة عن تلك الخدمات وكيفية تقديمها.
لا تقوم جميع العيادات الإلكترونية بالعمل بالطريقة ذاتها، مما يؤكد على ضرورة سؤال المريض عما يجول في خاطره بالنسبة للخدمات المقدمة وما إذا كانت تناسب حالة المريض.

 

2 - معرفة الأدوات اللازمة التي يحتاجها المريض قبل الموعد الإلكتروني:


من الضروري جدًا أن يقوم المريض بالتحقق من الأدوات اللازمة التي يحتاجها قبل الموعد الإلكتروني، مثل: جهاز الحاسوب، وميكروفون، وكاميرا، وما إلى ذلك، مع التحقق من كفاءة عملها قبل إجراء الموعد.

من الجدير بالذكر، أيضًا بأن المواعيد الإلكترونية تكون بحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت من أجل إجرائها، الأمر الذي يعد بالغ الأهمية من أجل الحفاظ على سير الموعد بأعلى كفاءة. 

3 - قراءة التعليمات قبل الموعد الإلكتروني:


ينصح بقراءة التعليمات الموجودة داخل العيادة الإلكترونية في كيفية إجراء الموعد الإلكتروني، كما ينصح بقراءتها قبل وقت مسبق من الموعد لضمان عدم حدوث أي تأخير.

4 - تدوين ما يريد المريض اطلاع الطبيب عليه: 


ينصح المريض بتدوين جميع ما يرغب بإطلاع الطبيب عليه من الأعراض التي يشعر بها أو أي أسئلة تجول في خاطره، إذ غالبًا ما يمكن نسيان معلومات مشابهة أثناء إجراء الموعد، مما يؤكد على أهمية تدوينها بشكل مسبق. 

من الجدير بالذكر، بأنه يعد من المهم جدًا كتابة الحالات المرضية السابقة للمريض، والأدوية التي يقوم بأخذها خصوصًا عند مراجعة الطبيب المعالج لأول مرة. 

5 - توقع الحصول على الخدمات الطبية عالية الجودة:


بالرغم من عدم قدرة المريض على رؤية الطبيب بشكل شخصي في المواعيد الافتراضية، ولكن ذلك الأمر لا يعني بأن جودة الخدمات التي يتم تقديمها تعد أقل من تلك المقدمة داخل العيادات الفعلية.

ينصح بتوقع الحصول على جودة الخدمات الأفضل من هذه العيادات، مع الحرص على اختيار عيادات موثوقة ذات تقييم معقول. 

 

6 - ضرورة إجراء الموعد الإلكتروني في مكان هادئ: 

 

ينصح باختيار مكان هادئ من أجل إجراء الموعد الإلكتروني مع الطبيب، إذ لا ينصح بإجراء هذا النوع من المواعيد داخل السيارة أو في مكان العمل مما يسبب ذلك الأمر التشتيت للمريض والطبيب على حد سواء.

7 - ضرورة ارتداء لبس مريح يساعد الطبيب على التشخيص:


من الممكن أن يقوم الطبيب بسؤال المريض عن كشف أجزاء من جسده من أجل القيام بالتشخيص خصوصًا عند إصابة المريض بأي من الأمراض الجلدية، لذلك فإن المريض ينصح بارتداء ما يلائم من ملابس لمساعدة الطبيب في عملية التشخيص.  
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة