الرى
الرى


الري: أسوان تعتمد بشكل رئيسي على «الترومبات» في عملية الري

حسين دسوقي

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 03:26 م

قال محمد غانم المتحدث باسم المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، إن محافظة أسوان تعتمد بشكل رئيسي على الترومبات في عملية الرى، التي ترفع المياه بشكل مباشر من نهر النيل إلى شبكة من الترع الطويلة، التى تغذي الزمام الموجود بالمحافظة. 

 

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والرى، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "الأخبار" عبر فضائية "دى إم سى"، سيتم قريباً طرح محطتي طلمبات قسطل وقورته للإحلال والتجديد بهدف الوفاء بالاحتياجات المائية لأهالي قرى مركز نصر النوبة وكوم أمبو بأسوان، بالتزامن مع إحلال وتجديد الوحدات والطلمبات بمحطة بلانة ودعمها بوحدتين للطوارئ.

 

وأشار المتحدث الرسمى  لوزارة الموارد المائية والرى، إلى أنه تم تنفيذ عمال للصيانة الكاملة والجزئية لمحطات الري بمحافظة أسوان بإجمالي يصل 176 عملية، كما أنه يوجد 138 محطة طلمبات تقوم برى زمام الأراضي الزراعية بالمحافظة.

 

وأكد أن تم رفع درجة الاستعداد بجميع مراكز الطوارئ التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء على مستوى الجمهورية، وتم الانتهاء من تجهيز جميع وحدات الطوارئ ووضعها على حالة التأهب للتحرك الفورى للتعامل مع أى طوارئ أو ازدحامات في المجارى المائية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، أن تم الانتهاء من الأعمال المدنية والكهروميكانيكية وتجارب التشغيل  لمحطة السلسلة الجديدة بكوم امبو بمحافظة أسوان بعد تعثر دام لأكثر من 20 عاماً، لخدمة زمام 30 ألف فدان وجاري التجهيز للاستلام الابتدائي للمحطة.

 

اقرأ أيضا| جنوب السودان.. اتفاق بين سلفا كير ومشار على توحيد الجيش


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة