نفتالي بينيت
نفتالي بينيت


فلسطين: التقارير الأممية حول انتهاكات الاحتلال تؤكد عدوانية بينيت وحكومته

أحمد نزيه

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 04:34 م

 

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن التقارير الأممية الأخيرة حول انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراته، تؤكد عدوانية رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت وحكومته، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضحت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ صحفيٍ، اليوم الأحد 29 أغسطس، أنه منذ تولي حكومة "بينيت-لابيد" الحكم في دولة الاحتلال شهدت ساحة الصراع تصعيدًا خطيرًا في الأوضاع ناتجة عن تعدد أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني وتفاقم حدة الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة في عموم فلسطين المحتلة، مشيرةً إلى أن ذلك برز مجددًا في اليومين الماضيين.

وتطرّقت الوزارة إلى انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين، التي وثقها التقرير الأخير الصادر عن الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في الأرض الفلسطينية، الذي أشار إلى هدم سلطات الاحتلال 31 مبنى فلسطينيًا خلال أسبوعين، ما أدى إلى تهجير 32 مواطنًا، بمن فيهم 14 طفلًا، وإلحاق الضرر بنحو 680 آخرين، إضافة إلى اعتقال ألف طفل قاصر منذ مطلع العام.

وحملت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن تلك الجرائم، مؤكدة أنها تنظر بخطورة بالغة لنتائج وتداعيات إمعان دولة الاحتلال في عدوانها على الشعب الفلسطيني.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة