أول متداول فى البورصة من ذوى الاحتياجات الخاصة
أول متداول فى البورصة من ذوى الاحتياجات الخاصة


عمرو سليمان.. أول متداول في البورصة من ذوي الهمم

حسين دسوقي

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 05:47 م

قالت الدكتور نيفين القباج، إن عمرو سليمان، أول متداول في البورصة من ذوي الهمم "إعاقة بصرية".

وأضافت خلال لقائها مع "إكسترا نيوز"، بمناسبة احتفال البورصة المصرية بأول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية في سوق الأوراق المالية، معقبة: "العقبة كانت من يبدأ من القادرون باختلاف في الاستثمار بالبورصة".

وتابعت وزيرة التضامن: "الوزارة ستكون في مقدمة الداعمين لهم وتشجيعهم وتمكينهم، وأنها تقوم حالياً بالإعداد لحملة لتكافؤ الفرص التدريبية والتشغيلية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل وسوق المال".

وأعرب الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عن بالغ سعادته مع بدء أول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية الاستثمار في البورصة، مؤكدا أن عملية دمج أصحاب الهمم في النشاط الاقتصادي يتطلب تبسيط وتسهيل عملية الوصول للخدمات بالطريقة التي تتوافق مع احتياجات كل منهم وهو ما سنعمل عليه في البورصة المصرية بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة في هذا الشأن.

وتابع الدكتور فريد: "تضمين كافة فئات المجتمع وخاصة القادرون باختلاف ومتحدي الإعاقة ودمجهم في النشاط الاقتصادي يتطلب زيادة مستويات الوعي والمعرفة المالية باستخدام كافة الأدوات والتقنيات والبرامج التي تمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية وكذلك تنفيذها".

وأوضح الدكتور فريد أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيق الجهود واتخاذ كل ما يلزم من اجراءات بالتنسيق مع شركات الوساطة لتحفيزهم وتأهيلهم لتلبية احتياجات أصحاب الهمم، بما يساعدهم على بدء الاستثمار والاستفادة منه. 

اقرأ أيضًا|  البورصة المصرية تربح 2.7 مليار جنيه بختام التعاملات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة