حرص حكومى على توفير رصيد آمن من السلع
حرص حكومى على توفير رصيد آمن من السلع


التموين: شراء 85 ألف طن زيت صويا خام لتوفير الاحتياجات حتى نهاية العام

إبراهيم عامر

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 09:39 م

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تنفيذ خطة متكاملة لتوفير السلع الأساسية وضبط الأسواق وذلك بعد الارتفاع الذي حدث في أسعار بعض السلع بالأسواق العالمية، على رأسها السكر والزيت، خاصة أن الكميات المطلوبة للسوق المحلي من السكر تصل لحوالي 3.5 مليون طن والاستهلاك المحلي من الزيت يصل إلى حوالي 2 مليون طن.

وبدأت التموين بالتنسيق مع هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية في تخصيص أرصدة من جميع السلع لمواجهة محاولات ارتفاع أسعار السلع في الخارج بسبب المتغيرات الجديدة على الدول المنتجة والموردة للسلع مثل البرازيل واستراليا بسبب جائحة كورونا والمتغيرات المناخية.

وفي إطار توفير السلع، قامت الهيئة العامة للسلع التموينية بشراء 85 ألف طن زيت صويا خام منها 63 ألف طن زيت صويا خام مستورد من الخارج و10 آلاف طن من الإنتاج المحلي و10 آلاف طن زيت عباد شمس خام مستورد من الخارج، لتوفير احتياجات البلاد من الزيت حتى نهاية العام وزيادة الأرصدة من السلع الأساسية، خاصة مع زيادة الأسعار عالميًا لبعض السلع ومنها الزيت لضبط الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قامت الوزارة بإجراء مناقصة جديدة لشراء الزيت لزيادة الأرصدة من السلع الأساسية.

وأكد د. علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه بدأ تنفيذ خطة لزيادة الأرصدة من السلع الأساسية مما ساعد على انضباط الأسواق منذ ظهور كورونا وعدم ظهور أي أزمات او اختناقات في أي سلعة كما حدث في الدول الأخرى، مشيرا إلى أن الحكومة مستمرة فى زيادة الأرصدة باستمرار من خلال إجراء المناقصات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة