مشاركة مصر فى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة
مشاركة مصر فى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة


دبلوماسيون: مشاركة مصرفى مؤتمر بغداد دفعة على طريق التعاون المشترك

ريهام نبيل

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 10:36 م


أكد عدد من الدبلوماسيين أهمية مشاركة مصر فى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وأشادوا بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى تضمنت رسائل عديدة تؤكد الحرص على العراق والعلاقات العربية المبنية على التعاون المشترك مع عدم التدخل فى شئون الدول الأخرى..

ويرى السفير أحمد حجاج الأمين العام الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية أن هذا المؤتمر يتمتع بأهمية خاصة لأنه جمع الدول الصديقة والمجاورة للعراق، بالإضافة إلى فرنسا التى تولى فى السنوات الأخيرة اهتماماً خاصاً بالدول العربية والشرق أوسطية، كما أن هناك تعاونا مصريا أردنيا عراقيا، تبلور فى عدة قمم سابقة..

 

وقال حجاج إن مشاركة الرئيس فى المؤتمر تنطلق من حرصه على زيادة التعاون ودعم العراق فى مسيرته الحالية للخروج من عزلته إلى المحيط الإقليمى والدولي.. وقد ظهر حرص مصر فى إبداء التوجيهات للعمل على تنفيذ التعاون المصرى العراقى فى المجال الاقتصادي..

 

وذلك للنهوض بدولة العراق من جديد بعد أن تعرضت لعدد من الهجمات الارهابية، ومن جانبه يؤكد السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق أن المؤتمر يعد مكسباً كبيراً من جميع الجوانب، فى ظل المقابلات المختلفة التى أجراها الرئيس السيسي، ومن بينها مقابلته مع الأمير تميم بن حمد أمير قطر، خاصة أن قطر من أكبر الدول المستثمرة فى مصر، ومن الضرورى أن نبحث عن دور إيجابى تقوم به، مثل تمويل بعض شركاتنا فى دولتى العراق وليبيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة