عصابة تحفر «مغارة»
عصابة تحفر «مغارة»


«لصوص التاريخ».. عصابة تحفر «مغارة» وتسقط في قبضة الشرطة بتماثيل أثرية

أحمد عبدالوهاب

الأحد، 29 أغسطس 2021 - 11:02 م

جلسة مزاج جمعت أصدقاء السوء، اتفقوا خلالها على تحقيق حلم الثراء السريع، بالبحث عن الآثار، ووزعوا الأدوار فيما بينهم، واختاروا موعد ومكان تنفيذ خطتهم الإجرامية. 

اختار أحدهم منزله، ليكون مكانًا للبحث عن الكنز، وبالفعل تمكنوا من حفر حفرة عميقة، وتحقق ما أرادوا، بالعثور على قطع أثرية وقاموا باستخراجها، إلا أن رجال الشرطة، كانوا في انتظارهم، وتمكنوا من إلقاء القبض عليهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

اقرأ أيضا| ضبط 4 قطع أثرية داخل حفرة أسفل منزل مواطن بسوهاج

وردت معلومات قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، بمشاركة الإدارة العامة للبحث الجنائى، بقطاع السياحة والآثار، برئاسة اللواء مدحت منتصر مدير المباحث، قيام عامل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، بالحفر والتنقيب عن الآثار بمسكنه.
   
وأكدت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد درديري نائب مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، صحة المعلومات، وتم تحديد مكان المتهمين، بعد إجراء تحريات مكثفة. 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم بمأمورية أمنية بإشراف اللواء غالب مصطفى وكيل الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، وتم ضبط المتهم، و7 أشخاص «مُحددين»، وعثر على حفرة بعمق «8 أمتار والأدوات المستخدمة فـى الحفر و4 قطع مختلفة الأشكال والأحجام يشتبه فـى أثريتها». 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأن القطع المشار إليها، من ناتج الحفر للاتجار بها، وبعرض المضبوطات على مفتشى آثار المنطقة، أفادوا بأثريتها.

عصابة تحفر «مغارة»
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة