المدرسة المتهمة بالتحريض لعلم المثليين كريستين بيتزن
المدرسة المتهمة بالتحريض لعلم المثليين كريستين بيتزن


بدلا من العلم الأمريكي.. معلمة تحرض تلاميذها بالولاء لـ «رينبو» في كاليفورنيا

سامح فواز

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 12:02 ص

أجرت السلطات المحلية بكاليفورنيا، تحقيقا موسعا مع معلمة قامت بنشر مقطع فيديو علي منصة الـ "تيك توك"، تعترف فيه بأنها شجعت طلابها على التعهد بالولاء لعلم المثليين "الرينبو" بعد أن أزالت علم الولايات المتحدة الامريكية من فصلها الدراسي.

وقالت المعلمة ، التي تدعي كريستين بيتزن من مدرسة "نيوبورت ميسا" في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي: "حسنًا ، خلال الفترة الثالثة ، لدينا إعلانات وهم يقومون ببيعة الولاء، أقول دائمًا لفصلي ، قف إذا كنت تشعر بذلك ، لا تقف إذا كنت لا تشعر بذلك ، قل الكلمات إذا أردت ، ليس عليك قول الكلمات اذا لم تريد.

و تابعت في الفيديو الذي انتشر بسرعة: لذلك ، قرر صفي كله الوقوف لكن دون أن يقول الكلمات، جيد تمامًا.

و اردفت المدرسة : باستثناء حقيقة أن فصلي لا يحتوي على علم الدولة " ، موضحة أنها أزالت العلم أثناء الوباء ثم همست للكاميرا "لأن ذلك جعلني أشعر بعدم الارتياح".

ومضت لتقول إن أحد طلابها سألهم أين يجب أن ينظروا أثناء قسم الولاء لأنه لا يوجد علم أمريكي في الفصل.

"في هذه الأثناء ، أقول لهذا الطفل ،" لدينا علم في الفصل يمكنك التعهد بالولاء له، وهو يحب، ينظر حوله ويقول ، "أوه ، هذا؟" وتشير إلى علم المثليين.

و بحسب وسائل اعلام أمريكية، فقد صرحت إدارة مدرسة "نيوبورت ميسا" إن الحادث قيد التحقيق ، لكنها لا تستطع تقديم المزيد من التفاصيل لأنها "لا تناقش المسائل المتعلقة بالموظفين".

و اشارت أنيت فرانكو، مسؤولة العلاقات العامة بالمدرسة ، "نحن على علم بهذا الحادث ونحقق فيه، بينما لا نناقش الأمور المتعلقة بالموظفين ، يمكننا أن نخبرك أن إظهار الاحترام والشرف لعلم أمتنا هو قيمة نرسخها في طلابنا وتوقع موظفينا.

وأضافت فرانكو: نتعامل مع مثل هذه الأمور على محمل الجد وستتخذ إجراءات قوية لمعالجتها.

وفي سياق متصل، أثار الفيديو ردود فعل عنيفة على وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك القائم بأعمال مدير المخابرات الوطنية السابق ريك جرينيل.

و قد علق جرينيل في تغريدة علي منصة التواصل الاجتماعي تويتر معلقا علي تلك الحادثة،  قاتلا : "أي نوع من الآباء سيسمح لأطفالهم بالتعلم من خلال هذه المغرضة ؟ لماذا يسلم الآباء أطفالهم إلى شخص لا يعرفونه؟ أود التحدث إلى الأشخاص الذين يعتقدون أن هذا أمر جيد؟!؟"

وقد ابدت الممثلة الامريكية باتريشيا هيتون ان هذا الفيديو قد جعلها تبكي، و كتبت في تغريدة :" لقد كنت أقرأ عن أبطالنا الذين سقطوا طوال الأيام الماضية  ، ثم أرى هذا ... جعلني أبكي."

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة