النائب محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
النائب محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب


محلية النواب: قانون «السايس» ليس لجمع المال.. وتطبيق إلكتروني لحجز الأماكن

محمد البنهاوي

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 02:38 ص

قال النائب محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن فلسفة قانون تنظيم المركبات ليست جمع المال بل أن تكون شوارع مصر حضارية ونسهل حركة المواطنين من أجل قضاء حوائجهم، متابعاً سيتم إتاحة خدمة حجز مكان للسيارة فى الشارع عبر تطبيق إلكتروني تسهيلاً على المواطنين، وسيتم تخصيص رقم اتصال سريع لتلقي شكاوى المواطنين، والآن هناك دورات تدريبية للعاملين في المجالس المحلية بشأن تطبيق القانون".

وأضاف "الفيومى" خلال حواره ببرنامج "مساء دى إم سى"، المذاع عبر فضائية "DMC"، أن قانون تنظيم المركبات بسيط فى مضمونه ومحتواه ويهدف إلى تنظيم عملية سير المركبات وسيولة الحركة المرورية والقضاء على الظواهر السلبية التى يمارسها بعض من يعرفون بـ"السايس"، متابعا: "احنا لم نخترع العجلة فى القانون ولكن ما أثار البلبلة حوله هو التطبيق الخاطئ له".

 

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن قصة أن يدفع كل إنسان 300 جنيه نظير ركن سياراته أمام منزله لا وجود لها فى القانون ويمكن أن يكون سوء فهم أو سوء نية للقائمين على تطبيق القانون".

وأشار  إلى أن الشوارع المصرية تعاني من "السايس"، مضيفا: "كل واحد يضع فوطه على كتفه يحتل منطقة وتصبح ملكه ويحدد الأسعار على هواه ويمارس بعض أعمال البلطجية على أصحاب السيارات والقيمة ترتفع وتنخفض حسب نوع العربية وشكل السائق.. هذا أمر لا يليق".

اقرأ أيضاً | «محلية النواب»: قانون «السايس» هدفه انتظار المركبات ومنع التكدس |فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة