الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء


رئيس الوزراء: زيادة إصابات كورونا مؤخرا لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 10:41 ص

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن ارتفاع الإصابات الذي تم رصده مؤخرا ناتج عن التهاون الكبير من قبل المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 وأشار مدبولي  خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده مدبولي عقب جولته التفقدية صباح اليوم لمجمع مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" بالمنطقة الصناعية لمدينة 6 أكتوبر، أن مشروع مصانع فاكسيرا بمدينة 6 أكتوبر يعتبر صرحا عملاقا، هدفه إنتاج 8 لقاحات رئيسية تخدم المواطنين ، لافتا إلى أن مصر كانت تقوم بإنتاجه فى أوقات سابقة ولكنها توقفت عن إنتاجه.

ولفت رئيس الوزراء،إلى أنه فى نهاية نوفمبر القادم سيكون هذا الصرح جاهزا وإجراءات التشغيل تكون قد انتهت بالاتفاق مع إحدى الشركات لتشغيله، موضحا أن مصر اليوم من خلال هذا الصرح العملاق المنشأ على حوالي 15 فدانا تعيد مرة أخرى قدرتها على التصنيع المحلي لهذه المنتجات الحيوية لأنه يعد جزءا من الأمن القومي المصري.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي ،رئيس مجلس الوزراء إلى أنه تفقد اليوم مع وزيرة الصحة والسكان تقدم الأعمال في مختلف المنشآت الموجودة في هذا المشروع والخطوات التي قمنا بها للشراكة مع الشركات العالمية في إنتاج هذه النوعية من اللقاحات.

وتابع مدبولي، "كانت هناك اليوم فرصة لزيارة المبنى المخصص لإنتاج اللقاح الخاص بفيروس كورونا وهو إضافة مختلفة عن ما يتم إنتاجه حاليا في مصنع فاكسيرا بالدقي، لأننا نستهدف بهذا المصنع نقلة نوعية في كمية الإنتاج، بحيث نتحدث عن قدرة لهذا المصنع تصل إلى 3 ملايين جرعة في اليوم، ومن الممكن أن تصل إلى مليار جرعة في السنة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة