نقابة المعلمين
 نقابة المعلمين


 نقابة المعلمين بسوهاج تبحث كيفية صرف المعاشات لأعضائها

خالد حسن

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 11:00 ص

عقدت لجنة الإعلام لنقابة معلمي محافظة سوهاج أول احتماع لها لبحث مشاكل المعلمين وحلها.

عُقد الاجتماع برئاسة عبدالرؤف حمدون نقيب المعلمين بسوهاج وبحضور محمد أحمد الأمين العام وخلف النوبي أمين عام الصندوق وخالد زايد مسئول إعلام نقابة معلمي المحافظة ومسؤلى إعلام المراكز واللجان النقابية.

ناقش الاجتماع عدة قضايا تهم المعلم والاستماع إلى المعلمين والإجابة على تساؤلاتهم من بينها السؤال عن موعد صرف معاشات دفعة أول شهر يوليو.

وقال نقيب المعلمين إنه تم تفعيل الجمعية العمومية منذ أكثر من شهرين واقترحنا خلالها خصم 1% من المرتب لسد العجز في المعاشات لكن بعض الزملاء تقدموا بشكاوى وتم رفع الأمر إلى وزارة المالية التي أوصت بأنه لا يجوز الخصم من المرتب إلا بقرار وزاري وبذلك تعطل هذا المقترح.

وأكد نقيب المعلمين أنه رغم الظروف المالية الحالية إلا أن النقابة تحرص على عدم وقف المعاشات مشيرًا إلى أن هناك اقتراح آخر أن نسبة 7% الخاصة بصندوق الزمالة نأخذ منها 2% لتغطية المعاشات ولكن هذا لا يجوز أيضًا لأن صندوق الزمالة تحت سلطة مجلس الوزراء.

اقرأ ايضا|القبض على 5 متهمين بحوزتهم مخدرات وأسلحة نارية في أسوان

أما بخصوص قرض الزواج هذا يقرره مجلس الوزراء وذلك بمبلغ محدد يقسم على عدد الاستمارات على مستوى المحافظات وكل لجنة تحصل على حصتها تحت إشراف مجلس الوزراء ويتم توزيعها حسب حصة كل محافظة ونحن استطعنا أن لا يضيع حق أحد حتى لو تأخر الميعاد بقدر المستطاع حيث يتم توزيع عدد الاستمارات من لكل لجنة في ضوء عدد الأعضاء بكل لجنة، وأيضًا القرض التعليمي يخضع لنفس الشروط التي يخضع لها قرض الزواج حيث يتم تخصيص لكل محافظة عدد لا يتجاوز من 40 إلى 45 استمارة ولا يوجد فترات انتظار طويلة في هذا الموضوع.

وأشار إلى أن صندوق الزملة يقدم للمعلم الكثير من المنح التي لا ترد مثل مصابي كورونا والوفاة في حالات بسبب  كورونا والأمراض المستعصية وحوادث الطريق والإصابة بفقد البصر. 

كما أشار «حمدون» إلى أن مستشفى المعلمين قامت بإقرار اللائحة الخاصة بها مع إضافة بعض التعديلات كما تم افتتاح أقسام جديدة لم تكن موجودة من قبل والتخفيضات للمعلمين من كشف وحجز داخلي وفتح غرفة العمليات والتمريض والغيارات بنسبة تخفيض 50% وأن هذا التخفيض يقدم للمعلم وابنائه والوالدين وجاري فتح قسم للتخاطب كما تم فتح قسم للعلاج الطبيعي وتم تسديد 2 مليون جنيه من إجمالى مديونية قيمتها 3 ملايين جنيه وهذا إنجاز كبير.  

كما تم إنشاء غرفة عناية مركزة وجاري إعادة تشغيل حضاتة الأطفال بالشراكة مع أحد الأطباء كما تم توفير الامكانيات للأطباء والنظافة الدائمة للأسرّة وحجرات المستشفى.  

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة