صورة موضوعية
صورة موضوعية


توزيع ٣٠٠ طن أسمدة للمزارعين في بورسعيد

أشرف السويسي

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 01:46 م

 

خلال جولتة الميدانية اليوم الأثنين صباحآ لتفقد موسم حصاد الأزر بشرق بورسعيد ، حرص عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد على لقاء المزارعين بشرق بورسعيد وعقد حوار مفتوح معهم للحديث بشأن أوضاعهم والتيسيرات المقدمة لهم من المحافظة ، وذلك بحضور عدد كبير من مزارعى شرق بورسعيد ، ومسؤولى مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد .

وأكد محافظ بورسعيد أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لمنع استغلال المزارعين وتلبية لمطالبهم ورغباتهم التى توفر لهم سبل الراحة ، مشيرآ أنه سيتم توزيع ٣٠٠ طن من الأسمدة على المزارعين تحت إشراف مديرية الزراعة منعآ لاستغلال المزارعين من قبل بعض الجمعيات المخالفة .

وأوضح  المحافظ  أنه تلبية لرغبات ومطالب المزراعين ، سيتم توزيع عقود تمليك موثقة مميكنة للمزارعين خلال احتفالية كبرى تقيمها المحافظة خلال الفترة القادمة بحضور رئيس هيئة التعمير ، وذلك استجابة لمطالبهم خلال اللقاءات السابقة مع محافظ بورسعيد .

وأشار عادل الغضبان ، خلال حديثه، إلى أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد سوف تنتج ٤٠٠ طن يومى من الأسمدة  سيتم  استغلالها وتوزيعها بالشكل الأمثل على المزارعين ، لافتا إلى أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر تعد الأكبر من نوعها فى مصر بتكلفة ٢٠ مليار جنيه بشرق بورسعيد .

كما أعلن  محافظ بورسعبد أنه سيتم التعاون مع شركة متخصصة و مسؤولة عن جمع المحاصيل الزراعية من المزارعين وتسويقها ، بما يضمن حماية المزارع من استغلال بعض الجمعيات ، بالإضافة إلى إنشاء مضرب أرز بالمنطقة الصناعية  بطاقة ١٠٠ ألف طن اليوم ، فى إطار خطة المحافظة للتوسع فى إنتاج المحاصيل الزراعية وتوفير مخزون استراتيجى كافى من المحاصيل الغذائية الأساسية.

وناشد عادل الغضبان مزارعى بورسعيد ، بالتصدى لمحاولات استغلال البعض ، ومواجهة الجمعيات التى تقوم باستغلالهم وعدم التعامل معهم ، مؤكدا أن المحافظة تعد الداعم الأول للمزارعين وتوفر لهم كافة سببل الرعاية والحفاظ على حقوقهم ، مشيرآ أنه سيتم توقيع العقوبات القانونية على  الجمعيات المخالفة ، منعآ لمحاولات استغلال المزارعين .

اقرأ أيضا:  محافظ أسيوط يواصل لقاءاته الحوارية «الجمهورية الجديدة – حياة كريمة» مع الشباب 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة