صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الولايات المتحدة تعاني من نقص أعداد سائقي سيارات المدارس بسبب كوفيد

أ ف ب

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 01:49 م

بدأ الفصل الدراسي في الولايات المتحدة بعد عام من التعلم عن بعد لكن في غياب الحافلات المدرسية الصفراء المميزة، تسببت جائحة كوفيد 19 بنقص في أعداد السائقين.

وتكمن المشكلة - وهي واحدة من مشاكل أخرى - في أن بعض السائقين يعارضون فرض وضع الكمامة، بينما يخشى آخرون أكبر سنا ويزاولون هذه المهنة بعد تقاعدهم من وظائف أخرى، الإصابة بالعدوى أثناء نقلهم التلاميذ، حسبما قال مسؤولون في قطاع التعليم.

فمنطقة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا مثلا، نبهت إلى أن خدمة الحافلات المدرسية هذا العام ستكون متقطعة بسبب ما قالت إنه نقص في أعداد السائقين تواجهه مدارس مناطق عدة في أنحاء البلاد.

وقالت سلطات مدارس المنطقة المحلية إن "المدارس الرسمية في منيابوليس تشجع العائلات القادرة على نقل تلاميذها إلى المدرسة، على القيام بذلك".
من جهتها تعرض مدرسة خاصة في ويلمينجتون بولاية ديلاوير، مسقط رأس الرئيس جو بايدن، على العائلات 700 دولار سنويا لقاء نقل أبنائها إلى المدرسة.

ولم يُعلن عن يوم محدد لفتح المدارس، فبعض التلاميذ استأنفوا الدراسة في أواخر يوليو وآخرون لن يباشروا قبل سبتمبر.

وبسبب مشكلة النقل أعطت بعض المناطق، كمدارس بيتسبرغ مثلا، التلاميذ أسبوعي عطلة إضافيين ريثما تحاول حل مشكلة الحافلات. ويتعين على المسؤولين هناك إيجاد حافلات قادرة على نقل خمسة آلاف طفل.

فرض الكمامة يخيف البعض 

تعاني الولايات المتحدة منذ بعض الوقت من مشكلة النقص في أعداد سائقي الحافلات المدرسية، لكن الوباء فاقم المشكلة.
وقال غريغ جاكسون مدير خدمة النقل لمدارس منطقة جيفكو بولاية كولورادو، إن في منطقته العديد من السائقين بسن التقاعد ممن هم معرضين لخطر الإصابة بالفيروس بشكل خاص وبالتالي يخشون العودة إلى العمل.

ويعارض آخرون سياسات المقاطعات التي تجبر السائقين على وضع الكمامة "ولذا لم يعودوا" للعمل وفق جاكسون. وأضاف "خسرنا البعض منهم مؤخرا لهذا السبب".

ويبذل مسؤولو المدارس في أنحاء البلاد ما بوسعهم لجمع التلاميذ ببعضهم البعض وبالمعلمين بعد أشهر من الدراسة والتعلم من المنزل.

ويتم تدريب موظفي مكاتب تابعة للمدارس، على قيادة حافلات، وعلى سبيل المثال يتم توسيع نطاق الخدمة لاستيعاب عدد أكبر من الأولاد، ويُعاد تنظيم محطات توقف الحافلات.

اقرأ أيضا: ألبانيا تعلن وصول 150 أفغانيا فارين من بلادهم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة