صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لأول مرة.. انخفاض صناعات السيارات البريطانية بنسبة 37%

سمر شوكت

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 04:26 م

انخفضت صناعة السيارات البريطانية لأول مرة بشكل حاد منذ عام 1956 بمعدل 37% خلال شهر أغسطس من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، وبلغ عدد السيارات التي انتجتها انجلترا خلال العام الحالي 53 ألفاً و438 سيارة.

وأرجع الخبراء في ذلك القطاع في تصريحات لهم على اندبندنت أن التدهور في أرقام إنتاج السيارات يرجع إلى نقص عالمي في الرقائق الإلكترونية الصغيرة جداً حيث تحتاج السيارة الواحدة الجديدة المتوسطة إلى ما 1500رقاقة،

وفي سياق متصل، يعد النقص في إمدادات الرقائق الإلكترونية أكبر مصدر للضغط على المنتجين. ذكرت اندبندنت أن "جاغوار لاند روفر" تعاني تأخيرات طويلة في إنتاج مركباتها بسبب ذلك النقص، حذرت "فولكسفاغن" أيضاً من أنها تتوقع تقلصاً إضافياً في إنتاج المركبات في الأشهر المقبلة، وأعلنت "تويوتا" أنها تعاني نقصاً في الإمدادات، وسيتقلص إنتاجها من السيارات بـ40 % بدءاً من سبتمبر المقبل، وجاء ذلك على الرغم من مراكمة الشركة اليابانية للرقائق الإلكترونية منذ سنوات.

ومن جانبها طالبت جمعية مصنعي السيارات وتجارها في بريطانيا الحكومة بالمساعدة من خلال مواصلة الإجراءات المطبقة الخاصة بـ"كوفيد" وتعزيز التنافسية، مع خفض الضرائب على الطاقة وضرائب الأعمال لمصلحة قطاع مهم استراتيجياً، والمساعدة في تحقيق الصفر الصافي (لانبعاثات الكربون)".

اقرأ أيضًا.. ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة فى أوروبا 1.1%

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة