صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ماذا فعلت ألمانيا للتحفيز على استبدال السيارات القديمة بأخرى حديثة؟

مفرح سليمان

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 05:51 م

 تقدم حكومة ألمانيا على التخلص من العديد من الشاحنات القديمة  التى تسير على طرقها بهدف التخلص من السلبيات التى تسببها  الشاحنات القديمة من تلوث البيئة، بالإضافة إلى استهلاك الكثر من الوقود.

وتوجهت الحكومة الألمانية إلى طرح مبادرة لإحلال الشاحنات بهدف الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث بتقديم حوافز للمواطنين لتشجيع على المشاركة بالمبادرة واستبدال شاحناتهم القديمة باخرى حديثة بحوافز تقدر ب 60 مليون يورو.


ويتجه العالم إلى تحويل السيارات الى العمل بوقود صديق للبيئة لتقليل التلوث والحفاظ على البيئة  وتترجم الحكومات هذا التحول إلى تقديم العديد من الحوافز لتشجيع المواطنين على الإقدام على تحويل سياراتهم الى سيارات تعمل بموقود نظيف أو قليل التلوث.

 

اقرأ أيضًا.. زيادة الاستثمارات الخليجية في قطاع السيارات الكهربائية

ويأتي ذلك بهدف الحفاظ على البيئة والوصول الى بيئة نظيفة تطرح الحكومة الالمانية برنامجا لتشجيع المواطنين على المشاركة فى مبادرة احلال الشاحنات بتخريد الشاحنات القديمة واستبدالها باخرى جديدة تعمل بموقود نظيف  لترصد لهذه المبادرة 60 مليون يورو ليصل ما تم دفعة الى شهر يوليو الماضى ما يقرب  من 59.6  مليون يورو لشراء   شاحنات الديزل وشراء ب 2.6 مليون يورو شاحنات تعمل بالغاز، حيث لم  يكن هناك شراء لشاحنات تعمل بالكهرباء او بالهيدروجين او بخلايا الوقود   جاء ذلك  وفقا لـ الألمانية 
 وانتقد  مكتب الاتحاد للبيئة هذه الخطة و أبدى ناشطون في مجال حماية البيئة استياءهم من خطط الحكومة  بسبب التشجيع على شراء سيارات تعمل بالديزل  واعلن  خبير النقل في كتلة حزب الخضر، ماتياس جاستل  أن الدعم غير فعال عمليا بالنسبة لحماية المناخ لأن أكثر من 96 % من المركبات المدعومة هي شاحنات تقليدية تعمل بالديزل وبدلا من الاستثمار في حماية المناخ، فإن أموال الضرائب تصب بنسبة تصل إلى 100 في تقنيات لا مستقبل لها. بحسب ما ذكره الاقتصادية.
 
وتقدم الحكومة الالمانية العديد من المساعدات المالية لقطاع السيارات  لتجاوز العديد الأزمات ولتشجيعة على المزيد من الانتعاش وقدمت  الحكومة الالمانية  فى عام  2020  مساعدات تقدر  بالمليارات لشركات صناعة السيارات  لتغلب على مشكلات التي سببتها جائحة  كورونا بقطاع السيارات  وتسريع التحول الى سيارات صديقة للبيئة.


وتم تقديم المساعدات فى صور متعددة مثل صرف مكافات تحفيز لإحلال الشاحنات القديمة باخرى حديثة بهدف الحفاظ على البيئة وإنعاش صناعة السيارات فى ألمانيا.
  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة