الدكتورة هبة والي
الدكتورة هبة والي


رئيسة الشركة القابضة لـ فاكسيرا: نتوقع أنتاج 3 ملايين جرعة في اليوم

حسين دسوقي

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 06:38 م

قالت الدكتورة هبة والي رئيسة الشركة القابضة لـ فاكسيرا، إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قاما اليوم بتفقد مقر الشركة اليوم بمدينة 6 أكتوبر، مشيرًة إلى أن هذا المقر جديد لمنطقة المصانع الجديدة التي تمتلكها الشركة بجانب المقرات الأخرى.

وأضاف "هبة" في حوارها لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن المقر الموجود في منطقة 6 أكتوبر على مساحة 60 ألف متر مربع، ويضم أكثر من مصنع، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولي تفقد لمصنع إنتاج لقاح كورونا، باعتباره باكورة المصانع التي سيتم افتتاحها.

وتابعت، أن التشغيل التجريبي للمصنع سيكون بـ نهاية العام، وتحديدًا في شهر نوفمبر، ونتوقع طاقة إنتاجية تصل لـ 24 ألف عبوة فى الساعة، أى 3 ملايين جرعة في اليوم، موضحًا أن الدولة تسعى للاكتفاء الذاتي من اللقاح، ونسعى لزيادة الطاقة الإنتاجية 6 أضعاف الطاقة الموجودة حاليًا، وذلك لكى تكون مصر مركز إقليمي لتصنيع اللقاح.

وأكدت، رئيس الشركة القابضة لفاكسيرا، أن الهدف الأكبر هو اعتبار مصر كمركز إقليمي للقارة الإفريقية لتصنيع اللقاح، وبواسطة هذا المصنع سيتم مضاعفة الطاقة الإنتاجية بـ 6 أضعاف الطاقة الموجودة حاليًا في إنتاج اللقاحات.

أقرا ايضا   بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء خلال تفقده مصنع فاكسيرا لإنتاج لقاح كورونا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة