شريهان
شريهان


وفاة المخرج كريم ضياء الدين والد أبناء شقيقة شريهان

محمد طه

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 06:54 م

أعلنت النجمة القديرة شريهان، وفاة المخرج كريم ضياء الدين، والد أبناء شقيقتها الوسطى هويدة.

ونعت شريهان كريم ضياء الدين عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بنشر آية من القرآن: "بسم الله الرحمن الرحيم "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي» صدق الله العظيم.. انتقل إلى رحمة الله تعالى، والد أبناء أختي الوسطى هويدة، الغالي المرحوم المخرج كريم ضياء الدين".

وأضافت: "أسأل الله للفقيد الغالي الرحمة والمغفرة وللأسرة وأبنائه عمر، ريم و جيهان #كريم_ضياء_الدين  الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا اليه راجعون".

كريم ضياء الدين من مواليد 1946حصل على دبلوم معهد العالي للسينما قسم الاخراج عام 1967 وعمل مساعد مخرج مع والده المخرج المصري أحمد ضياء الدين فور تخرجه مخرج بالتلفزيون حيت يخرج الافلام التسجيلية والروائية.

ومن أشهر الأعمال التي تولى إخراجها فيلم "إسماعيلية رايح جاي" وفيلم "أبو الدهب" وفيلم "بالعربي سندريلا" وفيلم "الحب والرعب" وفيلم "ولا في النية أبقى".

يذكر أن أخر أعمال الفنانة شريهان، كانت مسرحية "كوكو شانيل"، التي عرضت الأيام الماضية وحققت نجاحاً كبيرا وهي من إخراج هادي الباجوري وتتناول المسرحية قصة حياة مصممة الأزياء الشهيرة “كوكو شانيل"، وعلامتها التجارية الأشهر في العالم في مجال الأزياء وبدأت مسيرتها بشكل متواضع بعد أن نشأت في إحدى دور الأيتام، قبل أن تصنع شهرة وصلت أصداؤها إلى العالمية.


«كوكو شانيل» يأتي برعاية هيئة العامة للترفيه في السعودية، ومن بطولة آسر ياسين، هاني عادل، أيمن القيسوني، تامر حبيب، حنان يوسف، إنجى وجدان، عماد إسماعيل، سمر يسري، سليم سليمان، وهاني إبراهيم، أزياء ريم العدل، وتأليف مدحت العدل وإخراج هادي الباجوري وإنتاج جمال العدل.


وشاركت شريهان خلال الأيام الماضية جمهورها صورة جديدة لها عبر صفحتها على موقع "انستجرام" وظهرت خلال الصورة من كواليس مسرحيتها "كوكو شانيل" الذي عادت من خلالها مرة أخرى للأضواء بعد غياب 30 عامًا بعد آخر ظهور لها في مسرحية "شارع محمد علي" أواخر ثمانينيات القرن الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة