معاون وزير الإسكان
معاون وزير الإسكان


وزارة الإسكان تنفذ 2297 مشروعًا لمياه الشرب بتكلفة 61 مليار جنيه

حسين دسوقي

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 07:07 م

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان للمرافق، إننا ننتج مياه 12.2 مليار متر مكعب في السنة لكي نغذي جمهورية مصر العربية كلها.

وأضاف “الرفاعي”، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك بعض الأماكن لا تصلها المياه لمدة 24 ساعة في اليوم، ولكن من الممكن أن تصلها بـ 12 و 14 ساعة فقط.

وأكد معاون وزير الإسكان للمرافق، أنهم ينفذون مشروعات لتدعيم الخدمة داخل هذه المناطق، لكي يصلوا بالخدمة فيها إلى 24 ساعة في اليوم مثل باقي محافظات الجمهورية.

ولفت الرفاعي، إلى أنهم ينفذون محطات مياه لتواكب وتجابه النمو السكاني السنوي، فالدولة منذ عام 2014 وحتى عام 2021، نفذت 2297 مشروعًا لمياه الشرب، وذلك لرفع التغطية، بتكلفة 61 مليار جنيه.

وأكد معاون وزير الإسكان للمرافق، على أن وضعنا في مياه الشرب وضع متقدم، ولكن هناك بعض المشاكل التي تظهر مثلما تظهر في العالم أجمع، نتيجة إحلال وتجديد محطة وصيانتها، أو انفجار في خط مياه مفاجيء، أو شكاوى من تغيير لون المياه.

وأضح الرفاعي، أن هناك مراكز خدمة العملاء ورقمها 125 للمياه و 175 للصرف، مشيرًا أنه في خلال يوم من الشكوى تكون الأجهزة المعندية أخذت عينة من المياه وحللتها للتوصل إلى المشكلة وحلها، مؤكدًا على أن وضع مياه الشرب مطمأن جدًا.

أقرا ايضا  معاون وزير الإسكان: وصلنا المياه لـ98.7% من مناطق الجمهورية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة