غلاف العدد الجديد من مجلة أخبار السيارات
غلاف العدد الجديد من مجلة أخبار السيارات


الصناعات المغذية وحماية الكاوتش.. في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 أغسطس 2021 - 11:04 م

 

تواصل مجلة "أخبار السيارات" نشر عدد من التحقيقات والتقارير والحوارات الصحفية المتميزة التي تهم كافة المهتمين بشئون السيارات وذلك في العدد الجديد من المجلة.

البداية مع الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات"، حيث كتب مقالا بعنوان "التوطين.. هل بدأت مصر خطوات جادة لصناعة السيارات"، واستعرض الكاتب الخطوات التي اتخذتها الدولة لتوطين صناعة السيارات في مختلف المجالات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تناول جهود وزارة البترول في إعادة صياغة منظومة الطاقة، فضلا عن النقلة الكبير في قطاع الطرق، والمبادرات التي شهدها القطاع مثل التحويل للغاز والإحلال.

وتناول "النجار" أيضا توقيع وزارتي الانتاج الحربي والتجارة والصناعة عقد تعاون مع شركة ام جلوري القابضة الإماراتية لتصنيع السيارات البيك آب وما سيحققه هذا البروتوكول من نهضة كبيرة في قطاع السيارات في مصر.

وفي ملف متكامل تناول العدد كل ما يخص الصناعات المغذية لصناعة السيارات من خلال عدد من الجولات علي المصانع لرصد الوضع علي أرض الواقع، كما يتحدث الخبراء عن سبل النهوض بالصناعات المغذية والتحديات التي تواجهها.

كما يتناول العدد الجديد عدد من التقارير التي تهم القاري حول سبل تجنب الأخطاء التي تضر السيارات خلال فصل الصيف، والنصائح العشرة لحماية الكاوتش خلال ارتفاع درجات الحرارة، تاريخ تويوتا في خطر والمشاكل التي تواجه السيارة، وظاهرة الأوفربرايس وما اذا كانت عرض وطلب أم نوع من الاستغلال.

كما أن هناك عدد من الحوارات التي تنفرد بها المجلة ومن بينها حوار مع د. ماجدة العزعزي الرئيس التنفيذي لمجموعة ام جلوي الإماراتية، أمجد منير المدير التنفيذي لمبادرة إحلال السيارات، د. باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة اكسبوريبابلك حول تجربة إطلاق معرض القاهرة لوسائل النقل.

وفي العدد أيضا يكتب الكاتب الصحفي وليد عبد العزيز مقالا بعنوان "تصنيع الكاوتش.. استثمار مضمون"، ويكتب الكاتب عثمان علام مقالا بعنوان "مشكلة المرأة والرجل وابراهيم خطاب.. جشع تجار السيارات".

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة