الدكتور احمد ابو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر
الدكتور احمد ابو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر


رئيس الدلتا للسكر: إقامة مجتمعات عمرانية في سيناء يرسخ التوطين والانتماء

محرم الجهيني

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 09:46 ص

أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المشروع القومي لتنمية وسط وشمال سيناء له أثر مهم في التنمية الشاملة وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية بسيناء خاصة بعد إنشاء أكبر محطة لمعالجة مياه بحر البقر لتحقيق الاستفادة القصوى من كل الموارد المتاحة.

أضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتجه إلى إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة في صورة قري نموذجية مما يكون له أثر ممتاز في التوطين والانتماء واستيعاب العمالة وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والاستفادة من المزايا الإقليمية التنافسية للمنطقة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر أن مناخ وسط وشمال سيناء مناسب جدًا لإنتاج أفخر انواع الزيتون وزيوت الزيتون عالية النقاوة والجودة.

وأوضح الدكتور أحمد أبو اليزيد أن زراعة النباتات الطبية والعطرية تجود فى أراضى سيناء لأنها أرض «بكر» لم يصلها أى ملوثات وبالتالي فإن إنتاجها سيكون أورجانيك مما يعطيه نسبة عالية من التميز والتنافسية بين منتجات الدول الأخرى.

وقال إن المجهود الكبير الذي تبذله الدولة في المشروعات الإنتاجية منها الاستزراع السمكي وتنمية الثروة الحيوانية وإنتاج الأعلاف وكذلك زراعة بنجر السكر وإقامة مصنع لإنتاج السكر من البنجر الذي سيتم زراعته بأرض سيناء يؤكد على أن التنمية ستشمل كل ربوع مصر.

أقرا ايضاخبير استزراع سمكي: هدفنا حماية المزارع ومنع وصول الأمراض إليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة