الفنانة اللبنانية تاتيانا
الفنانة اللبنانية تاتيانا


تاتيانا

الفنانة تاتيانا: الرياضة السبيل الوحيد لصحة جيدة ورشاقة عالية| حوار

أخبار النجوم

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 10:58 ص

 كتبت : أمل صبحى 

«العقل السليم في الجسم السليم».. مقولة تؤمن بها الفنانة اللبنانية تاتيانا، مؤكدة أن الرياضة السبيل الوحيد لصحة جيدة ولياقة بدنية ورشاقة عالية، ووفق قولها، تعتبر رياضة الاسكواش، رياضتها المفضلة، وتعشقها لأنها تكسبها لياقة عالية، فضلا عن أنها ممتعة في لعبها.. تاتيانا تمارس الرياضة بانتظام، وتحرص على التعمق فيها واكتشاف كل أسرارها.. وتعتبر الرياضة أسلوب حياة.

فى البداية.. ما الرياضة المفضلة لكِ؟

أعشق رياضة «الإسكواش»، تساعدنى على تنشيط الدورة الدموية، هي رياضتى المفضلة عند الذهاب إلى النادي، وأداوم على ممارستها بشكل مستمر. 

كيف كانت بدايتك مع الاسكواش؟

في البداية لم يكن لدى خلفية عنها، وأصول اللعبة وقواعدها، ولكن خطوة خطوة بدأت اللجوء للمدربين، حتى تمكنت منها.

وما فوائدها؟

كما ذكرت، تساعد على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم، وتحرك كل عضلات الجسم، وتجعل نسبة تركيز المخ عالية جدا وفى يقظة مستمرة أثناء اللعب.

من اللاعب المحبب لك فى الاسكواش؟

هناك أسماء لامعه كثيرة فى هذه اللعبة، وحققوا فيها نجاحات من بينهم اللاعب المصري أحمد برادة ورامي عاشور وأمير وجيه وعلي فرج، أما على الجانب النسائي نور الشربينى وأمنية عبد القوي ونوران جوهر وجميعهم مثلوا اسم مصر بصورة مشرفة.

من وجهة نظرك.. هل هناك شروط للعبة ؟

اعتقد أهم شروطها التى يجب توافرها في اللاعب، خفة الحركة ولياقة عالية لصد ضربات الكرة والتركيز العالى، إلى جانب يقظة الذهن في متابعة سير حركة الكرة، وأخيرًا حب ممارسة تلك الرياضة والرغبة في المداومة عليها.

هل تتمتعين بروح رياضية في حالة المكسب والخسارة؟

طبعًا، أحيانا نظل نضحك ونمزح بروح الدعابة على الشخص المهزوم لأننا في النهاية لا ندخل ماتش «بنعلب فيه بغرض الحصول على لقب البطولة ولكن بهدف اننا بحاجه لحالة صحية جيدة من خلال اللعب والحركة والنشاط وأيضا انقاص نسبة دهون فى الجسم، وفى نفس الوقت نشبع هوايتنا التى نحبها».

موقف لا تنسيه حدث لك أثناء ممارستك لعبة الاسكواش؟

لي طقوس غربية في ممارستي لتلك الرياضة وليس مثل كل اللاعيبة الذين يمارسونها باليد الواحدة عن نفسي ألعب باليدين، وهذا أراه من ضمن المواقف التي يندهش منها أغلب الناس مما يشاهدوني أثناء اللعب.

كيف تحافظين على لياقتك البدنية والصحية؟

من خلال «لايف استيل» أسلوب ونظام غذائى ورياضى منظم وصحى.

ما النصيحة التى توجهها لمن يريد ممارسة اللعبة؟

المواظبة عليها بشكل متواصل، لأن هذا يفرق معهم فى اللياقة البدنية، وعلى الحالة النفسية والمزاجية والتركيز وتنشيط الذاكرة، وكلما حرصت على المواظبة على لعبها كلما أصبحت فيها لاعبا محترفا. 

هل تعتمدى على الاستعانة بمدرب اثناء التمرين؟

طبعًا في البداية لممارستي للعبة كنت استعين بمدرب لأن أحيانًا كثيرة اقوم بحجز «كلاس» ولا يوجد معي لاعب آخر، ومن هنا أضطر أحضر المدرب أمامي.

ماذا أضافت رياضة الأسكواش لحياتك؟

كل حاجه بنتعلمها في الحياة من المؤكد أنها تضيف لنا، واعتبر هذه اللعبة إضافة لي إني أصبح مظهري أكثر لياقة شكلا وحركة.

هل هناك رياضات أخرى تمارسينها؟

طبعًا أمارس رياضات أخرى، لأن رياضة الاسكواش في النهاية بالنسبة لى هواية وليس احترافًا وبناء عليه أذهب للنادي وأمارس أنشطة متعددة ومختلفة. 


هل لديك حلم لتحقيق بطولات من خلال تلك الرياضة؟

لا، لأننى لا أمارس رياضة الاسكواش من أجل دخول بطوله، او تعلمها بشكل احترافي، فهى في النهاية كنوع من الرياضة التي أمارسها من أجل تنشيط الجسم وتحفيزه.

ما المقولة الرياضية التى تتبعيها في أسلوب حياتك؟

«العقل السليم في الجسم السليم».


هل باقي أفراد أسرتك يحرصون على مزاولة الرياضة بشكل منتطم؟

نعم، كل افراد اسرتى يحرصون على مزاولة الرياضة بشكل منتظم للحفاظ على صحتهم، فهي أسلوب حياتنا جميعا، وربما هم الأكثر منى فى مزاولتهم للرياضة بكل أنواعها.

ما تعليقك على بعض الفتيات اللاتي يمارسن الرياضة ويضعن مساحيق تجميل على وجوههن؟

صورة مرفوضة وربما يقبل ذلك فى مناسبات الحياة المختلفة، لكن أثناء التمرين اعتقد أنه أمر غير ملائم، اعتبره شيء غريب.

ماذا عن مشاريعك الفنية الجديدة؟

لدي أكثر من مشروع لاكثر من سيناريو للتلفزيون والسينما ولكن حتى الآن، لا تزال فى حيز التحضر، وسوف أعلن عنها في أول يوم تصوير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة