صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أضرار تناول الشيكولاتة قبل النوم

ريم الزاهد

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 05:08 م

تعتبر الشوكولاتة من الحلويات اللذيذة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولا يستطيعون مرور يوما دون تناولها صباحا أو مساء، ولكن ليس الكثير منهم على دراية كاملة بأضرار تناولها خاصة قبل النوم. 

 

أفاد موقع "جود أند ويل"، الطبي أن الشوكولاتة تحتوي على مادة الكافيين، التي يمكن أن تعطل دورة نومك وتجعل من الصعب عليك النوم والبقاء غافياً في الليل، على الرغم من أن الشوكولاتة لا تحتوي على كمية الكافيين نفسها الموجودة في القهوة، فإنها لا تزال كافية لتجعلك تفقد النوم. 

 

وأضاف التقرير الطبي أن يحتوي فنجان قهوة متوسط الحجم على نحو 192 ملجم من الكافيين، بينما تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 80 ملجم من الكافيين لكل 100جم من الشوكولاتة، وتحتوي شوكولاتة الحليب على 20 ملجم من الكافيين لكل 100جم. 

 

كما أن الثيوبرومين هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة، والتي يمكن أن تؤثر في جسمك بشكل مشابه للكافيين. لذلك من الأفضل تجنب تناولها قبل النوم، خاصةً إذا كنت حساسًا بشكل خاص للكافيين. 

 

 

ومن الجيد التوقف عن تناول الشوكولاتة أو أي نوع من الوجبات الكبيرة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل. قد يسهل هذا على جسمك الراحة والهضم بدلاً من العمل على معالجة الدهون والسكر والكافيين أثناء محاولتك النوم. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة