محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

الموجة الرابعة أشد خطراً

محمد الهواري

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 05:59 م

يجب علينا أن نأخذ تحذيرات خبراء الطب للوقاية من الموجة الرابعة لكورونا بعد ظهور إصابات بسلالة دلتا شديدة الانتشار مما يستلزم التوسع فى الوقاية واستخدام الكمامات وغسل اليدين والبعد عن الزحام وتقليل الاحتكاكات لحماية أنفسنا من هذا الفيروس القاتل.

لقد نجحت مصر فى مواجهة الموجات الثلاث الأولى لكورونا وساعد وعى المصريين فى تجنب الإصابة إضافة لحصول ملايين المصريين على اللقاحات التى تحمى من كورونا وتوفر الدولة عشرات الملايين من الجرعات من اللقاحات للوصول إلى تطعيم 70٪ من السكان..

صحيح أن اللقاحات لا تمنع حدوث الإصابة بكورونا ولكنها إصابات أخف ممن لم يحصلوا على اللقاح لذا وجب على المواطنين الإقبال للحصول على اللقاحات مع استمرار تنفيذ الاجراءات الاحترازية لضمان الوقاية من العدوى التى لم يعد معروفاً مصدرها فى ظل الاختلاط بين المصريين فى الأسواق ووسائل النقل وغيرها من الأماكن.

اننا فى حاجة لحماية أبنائنا من العدوى والإصابة بكورونا خاصة أن العدوى تصيب الصغار حالياً لذا الالتزام التام بالاجراءات الاحترازية أصبح ضرورة لا مفر منها فى كل أنحاء مصر، يجب أن نعرف أننا فى حرب ضد الموجة الرابعة لكورونا ولو تجاوزناها سوف نحقق انتصاراً إن شاء الله على هذا الفيروس اللعين.

لاشك أن اتجاه مصر لتصنيع لقاحات كورونا لا يوفر اللقاحات للمصريين فقط بل سيتم تصديرها إلى أبناء القارة الأفريقية بعد أن نجحت مصر فى إقامة قاعدة كبرى لصناعات الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة