صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


«الكهرباء» تخفض أسعار فواتير مضارب الأرز |خاص

محمد محمود

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 - 06:53 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أصدر توجيهاته لشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية بمحاسبة استهلاك كهرباء مضارب الأرز من التيار الكهربائي و المتعاقدة على الجهد المنخفض بتعريفة القطاع الصناعي بدلا من تعريفة القطاع  التجاري.

 

واشار المصدر في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم " أن هذا جاء بعد إجراء مكالمة تليفونية بين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وبين الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أمس الاثنين، بعد أن قدمت  شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات بمذكرة لوزير التموين بشأن طريقة محاسبتها على استهلاك الكهرباء لمجابهة ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق.

 

واضاف المصدر، أن هذا القرار سيساهم في  تخفيض فواتير الاستهلاك الشهرية  الخاصة بالمضارب، لافتا إلى أن هذا القرار سيطبق فقط على المضارب الحاصلة على شهادة سجل صناعى من الهيئة العامة للتنمية الصناعية طبقا للكود رقم 3 الخاص باستخدمات اسعار باقى المشتركين على الجهد المنخفض.

 

وأوضح المصدر أن بهذا القرار سيتم محاسبة المضارب بسعر 125 قرش للكيلو وات ساعة حسب تعريفة استخدمات الطاقة على الجهد المنخفض 380 فولت بدلا من 160 قرشا حسب سعر الشريحة الخامسة بتعريفة القطاع التجارى  حسب الاسعار التى اعلنتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة .

 

يذكر  أن أسعار الشرائح الخاصة بالقطاعين التجاري والصناعي، لم تشهد أي زيادة هذا العام وفقا لخطة رفع الدعم التي تم الإعلان عنها فى يوليو2020 وحتى يوليو 2025 بالإضافة إلى تثبيت رسوم مقابل خدمة العملاء أيضا .

فيما يلى أسعار شرائح  الكهرباء للقطاع التجارى :

-  الشريحة الأولى من صفر إلى 100 كيلو وات ( 65  قرش).

- الشريحة الثانية  من صفر إلى  250  كيلو وات ( 120 جنيه ).

- الشريحة الثالثة من صفر حتى 600  كيلو وات ( 140 قرش).

- الشريحة الرابعة من 601 إلى ألف  كيلو وات (155 قرش).

- الشريحة الخامسة لا كثر من الف كيلو وات (160 قرش).

إقرأ أيضاً:سفير سنغافورة بالقاهرة يطلب عرض التجربة المصرية فى تطوير قطاع الكهرباء

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة